الثقافي

تنصيب لجنة تنظيم الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية 2017

تشرف على الأعمال المشاركة في الطبعة الثالثة من الجائزة

31 أكتوبر آخر أجل لاستلام الأعمال الأدبية

 

نصبت لجنة تحكيم جائزة أسيا جبار الكبرى للرواية للطبعة الثالثة والتي ضمت سبعة أعضاء من جامعين ومثقفين حسب ما  جاء في بيان للوكالة الوطنية للنشر والاشهار، وضمت لجنة التحكيم علاوة على رئيستها السابقة الجامعية نجاة خدة كل من أمينة  بقاط وعبد المجيد مرداسي وحميد بوحبيب وابراهيم صحرواي وعبد القادر بوزيدة  وعاشور فني.

وتنظم جائزة آسيا جبار الكبرى للرواية التي تحمل اسم الروائية الجزائرية الكبيرة التي رحلت في 2015 من قبل الوكالة الوطنية للنشر والاشهار (اناب)  والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية (ايناغ).

تسلم هذه الجائزة منذ تأسيسها في 2015 لأحسن عمل ابداعي باللغات العربية  والأمازيغية والفرنسية للسنة.

وأبلغت اللجنة المكلفة بتنظيم الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية 2017، من خلال بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي للجائزة، أنه بإمكان الناشرين إيداع أعمالهم الأدبية، 10 نسخ من كل عنوان لدى مؤسسة Anep، الواقع مقرها بشارع خليفة بوخالفة، ص. ب: 355 الجزائر محطة أو : مؤسسة ENAG : المنطقة الصناعية، رغاية ص.ب 75، الجزائر.

وتم تحديد بصفة استثنائية، يوم 31 أكتوبر 2017 كآخر أجل لاستلام الأعمال الأدبية باللغات الثلاث (العربية، الأمازيغية والفرنسية)، فيما يتم الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم في الأسابيع المقبلة.

وللإشارة تُمنَح الجائزة الكبرى ”آسيا جبار للرواية ”الأدبية كل سنة بحضور شخصيات ثقافية ومدعوين وكذا الصحافة الوطنية والعالمية، وتسلم المكافأة للفائز من طرف رئيس لجنة الجائزة، وينظّم حفل تسليم الجائزة بحضور المتسابقين وناشريهم، وتختار لجنة التحكيم المكوّنة من شخصيات ثقافية (نقاد، كتاب، جامعيون وأكادميون) الفائز دون تفريق في اللغة.

ومن بين شروط المسابقة يتوجب على الناشرين إرسال ثماني نسخ من الكتاب المقدّم للمشاركة إلى اللجنة، مع عبارة ”الجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية”، وذلك قبل 31 أكتوبر 2017، إلى لجنة التحكيم، ويمكن للكاتب الذي نشر كتابا على حسابه أن يشارك في المسابقة بشرط أن يكون متحصلا على الــ (ردمك)، ويمكن لكل ناشر أن يشارك بأكثر من عنوان، ولن تحسب إلا العناوين الجديدة التي لم يسبق نشرها من قبل، والتي لا تتعدى مدّة صدورها السنة الواحدة في الفترة ما بين طبعتي الجائزة.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي