الثقافي

تعاون جزائري مصري لبناني في عمل فني جديد

الشاب خالد وتامر حسني وسعيد الماروق

تحت إدارة المخرج سعيد الماروق، انتهى الفنانان تامر حسني والشاب خالد من التحضير لتصوير كليب لأغنية دويتو باللهجتين المصرية والجزائرية، لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن.

ولقد نشر المخرج سعيد الماروق صورة من كواليس العمل تجمعه بالجزائري الشاب خالد والمصري تامر حسني، وعلق عليها: "الأسطورتان.. قريباً".

هذه الأغنية التي تم تسجيلها منذ عدة أشهر يقول مطلعها: "من القاهرة إلى وهران" وهي أغنية وطنية، عرض تامر حسني على الشاب خالد أن يغنيها معه فوافق على الفور بعد رفضه للعديد من الدويتوهات بسبب عدم اعجابه بها.

ويعرف عن تامر حسني حبه لتقديم الدويتوهات، حيث قدم مجموعة منها خلال مسيرته الفنية، بعضها مع فنانين عرب ومصريين من بينها دويتو مع شيرين عبد الوهاب وآخر مع بهاء سلطان، أما آخر دويتو عربي قدمه فكان مع إليسا بعنوان "ورا الشبابيك" الخاص بفيلمه "تصبح على خير" الذي عرض في عيد الفطر الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

كما طرح قبل عدة أيام كليب بعنوان "الله شاهد" بالإشتراك مع أطفال "ذا فويس كيدز" الذين كانوا ضمن فريقه في البرنامج، ولقد حرص تامر في هذا الفيديو على التركيز على الأطفال بهدف دعمهم ومساندتهم.

وكذلك كانت لتامر حسني مشاركات غنائية مع عدد من النجوم العالميين من بينهم شاغي وآيكون وسنوبي دوغ.

من ناحية أخرى، يباشر تامر حسني تصوير أولى حلقات مراحل الاختبارات من الموسم الثاني من برنامج "ذا فويس كيدز" إلى جانب كاظم الساهر ونانسي عجرم، والمقرر عرضه في شهر مارس المقبل.

ويشار إلى أن الدويتو الذي يجمع بين الشاب خالد وتامر حسني، هو رسالة فنية موجهة إلى الشعبين المصري والجزائري، بهدف توحيدهما بعد خلافات سابقة بينهما، خلال تصفيات كأس العالم عام 2009.

وكان تامر حسني قد صرح في وقت سابق أن الهدف من مشروعه مع الشاب خالد إصلاح ما أفسدته كرة القدم، والتعبير عن جميع الشعوب العربية، إلى ذلك يستعد تامر حسني إلى تصوير عمل آخر مع المخرج سعيد الماروق، كما أعلن الأخير في وقت سابق، ولكنه لم يكشف عن تفاصيله.

هذا وعلّق الفنان الشاب خالد، على حصول النجم تامر حسني على بصمة هوليوود على المسرح الصيني، وقال الشاب خالد - في تصريحات صحفية - "فخور بصديقي العزيز تامر حسني، وأحترمه كثيرا، وأحييه على إنجازه الكبير وتكريمه بوضع بصمة يده وقدمه في القالب الإسمنتي كأول فنان عربي في التاريخ على المسرح الصيني بهوليوود، مع ألمع نجوم العالم وأساطير هوليوود، أمثال مايكل جاكسون ومارلين مونرو وآل باتشينو، وبراد بيت".

وتابع: "شعرت وكأني أنا المُكرّم، وأنا أحبه وأتابعه وجماهير الجزائر يعشقونه، وجميعنا كنجوم عالميين نسعد بنجاح بعض في الخارج سواء أنا أو dj سنيك الجزائري، أو الموزع الموسيقي المغربي ريدوان أو النجم المصري تامر حسني، ووصولنا كأبرز أسماء عربية في العالم ليس من فراغ، فهناك تعب ومجهود جبار خلف قصة نجاح كل فرد منا".

وأضاف قائلا: "أكرر أن النجم تامر حسني شرفنا وبالفعل أحبه وأحترمه.. واحتفلنا بنجاحه في الجزائر.. لأنه عربي ونجاحه الاستثنائي يمثلنا جميعًا كعرب".

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي