الثقافي

”أسوان الدولي لأفلام المرأة” يفتح أبواب المشاركة في الدورة الثانية

تحمل الدورة الثانية للمهرجان اسم ”جميلة بوحيرد”

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن فتح أبوابها لتلقي الأفلام الراغبة بالمشاركة في الدورة الثانية لمسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، المقرر انطلاقها في الفترة من 20 إلى 26 فيفري المقبل، تحت رعاية وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة.

وأكدت أن آخر موعد تسجيل الأفلام نهاية شهر نوفمبر المقبل، عبر الموقع الرسمي للمهرجان، ويشرط أن يكون الفيلم الطويل ”روائي، تسجيلي، تحريك” لا تقل مدته عن 60 دقيقة، والقصير ”روائي، تسجيلي، تحريك” لا تزيد مدته عن 30 دقيقة.

ووقعت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بروتوكول تعاون مع مهرجان كازان الدولي للسينما الإسلامية، الذي يعقد بجمهورية تتارستان، يوم السبت الماضي؛ من أجل التعاون المتبادل والتطلع على ثقافات من مختلف دول العالم، من خلال تنظيم قسم خاص بأفلام مهرجان أسوان ضمن فعاليات مهرجان كازان، وتنظيم قسم مماثل لأفلام مهرجان كازان في أسوان..

ويساعد هذا التعاون على التسويق لمهرجان أسوان في المناسبة، التي يحضرها عدد كبير من السينمائيين بمختلف أنحاء العالم، ومن المقرر عرض بعض الأفلام المتميزة التي شاركت في مهرجان كازان، بالدورة الثانية من مهرجان أسوان.

وتحمل الدورة الثانية للمهرجان اسم المناضلة ”جميلة بوحيرد”، تقديرا وعرفانا بالجميل لها، خاصة أنها ناضلت من أجل حرية الجزائر، كما أنها تعتبر رمزا لنضال المرأة العربية من أجل الحرية والاستقلال، فضلًا عن احتلالها مكانة كبيرة في قلوب الشعب المصري والعربي.

وكانت الدورة الأولى للمهرجان العام الماضي حققت نجاحا كبيرا، حيث عرضت العديد من الأفلام التي تناهض العنف ضد المرأة، وفتحت مناقشات حول قضية العنف، بمشاركة فنانات وممثلات عن المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية مهتمة بالمرأة، وتبنت حملة لمنع العنف ضد المرأة، بمعاونة شخصيات نسائية مؤثرة في المجتمع.

 

من نفس القسم الثقافي