الثقافي

300 ناشر في البرنامج المهني ”الشارقة”

تنظّم هيئة الشارقة للكتاب الدورة السابعة للبرنامج المهني للناشرين (مواعيد المتخصصين)، الذي يقام خلال الفترة من 30 إلى 31 أكتوبر المقبل، بمشاركة أكثر من 300 ناشر ومتخصص في مجال الحقوق والترجمة من مختلف أرجاء العالم.

ويعد هذا البرنامج جزءا رئيسيا من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي ينطلق مطلع نوفمبر المقبل، حيث يجذب البرنامج خبراء الحقوق في مجال الكتاب من أكثر من 60 دولة، ويتضمن تعريف المشاركين بالمختصين في مجال النشر في الدول العربية والأجنبية، إلى جانب عقد اتفاقيات بين المشاركين في البرنامج.

ويحصل المشاركون على عدد من الفرص والامتيازات، أبرزها الاستفادة من منحة الترجمة، البالغة قيمتها 300 ألف دولار أميركي، كتمويل لاتفاقيات الحقوق التي يتم إبرامها خلال البرنامج.

وبحسب سالم عمر سالم، مدير إدارة التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب، فإن البرنامج نجح خلال مسيرته في الترويج للكتاب العربي وتعزيز مكانته، وتجلّى ذلك في اهتمام الناشرين الأجانب بترجمة الأعمال العربية إلى لغاتهم، إلى جانب ترجمة إصدارات بلدانهم إلى اللغة العربية. وكانت لقاءات البرنامج في عام 2016 أثمرت أكثر من 1200 صفقة بين الناشرين، شملت جميع المجالات الثقافية والفكرية والأدبية والفنية.

 

من نفس القسم الثقافي