الثقافي

الجزائر تنافس على جوائز المسابقة الرسمية للفيلم القصير بمهرجان الإسكندرية

من خلال فيلم للمخرج حراث عبد الرحمان

يمثل بداية من السابع أكتوبر القادم، الفيلم الجزائري ”آسف” للمخرج حراث عبد الرحمان، ضمن المسابقة الرسمية للفيلم القصير للدورة الثالثة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

وستنطلق فعاليات المهرجان السينمائي بداية من 07 أكتوبر المقبل ليتواصل إلى غاية الـ 12 من نفس الشهر، بمشاركة نخبة مختارة من ألمع نجوم الفن السابع عبر كامل الأقطار العربية والدولية.

واختار مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في هذه الدورة التي ستتواصل على مدار 06 أيام من السابع أكتوبر المقبل إلى غاية الثاني عشر من نفس الشهر، النجم الكبير حسين فهمي ليهديه هذه الدورة، حيث ستحمل اسمه تقديرا لمشواره السينمائي الكبير والذي قدم فيه الكثير للسينما المصرية خصوصا، كما تحل إسبانيا ضيفة الشرف على المهرجان الذي يقام تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، وبرئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة.

وسيكون للسينما الجزائرية حضور ضمن المهرجان في الفيلم الوثائقي” شاهين في السينما الجزائرية” للمخرج سليم عقار، وتم تصوير جزء كبير منه في حياة المخرج الكبير يوسف شاهين، حيث يتضمن حوارا أجراه المخرج مع شاهين خلال إحدى زياراته للجزائر، إضافة إلى مشاهد من أفلام شاهين التي شاركت الجزائر في إنتاجها، ومنها ”العصفور” و”عودة الابن الضال”. 

كما تتحدث بالعمل المخرجة ماريان خوري والمخرج الجزائري أحمد راشدي والناقد الكبير علي أبو شادي، ومن المقرر كذلك أن تقام ندوة خلال المهرجان يشارك فيها المخرج سليم عقار، والمخرجة ماريان خوري، والناقد الكبير علي أبو شادي. 

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي