الثقافي

الجزائر حاضرة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في الأول من نوفمبر

المملكة المتحدة ستكون ضيف شرف الدورة

تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب جامعة مئات الناشرين والكتاب من مختلف بلدان العالم في سلسلة من الفعاليات والأنشطة والندوات التي تتواصل على مدار أحد عشر يوميا.

واختارت” هيئة الشارقة للكتاب” المملكة المتحدة ضيف شرف  الدورة  الـ”36” للمعرض الذي تستضيف فعالياته سلسلة من  الأنشطة والبرامج التي تعكس عمق الثقافة الإنجليزية وسيرة منجزها الأدبي والفكري والفني.

ويسبق إقامة المعرض تنظيم الدورة السابعة من البرنامج المهني للناشرين يومي 30 و31 أكتوبر 2017 والذي من المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 250 ناشرا ومتخصصا في مجال حقوق النشر من مختلف دول العالم، ويتضمن البرنامج المهني تعريف الحضور بالمختصين في مجال النشر إلى جانب إقامة جلسات لعقد اتفاقيات بين المشاركين في البرنامج.

ويتخلل المعرض إقامة الدورة الرابعة من مؤتمر المكتبات بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية أيام 7 و8 و9 نوفمبر 2017  بمشاركة عدد كبير من أمناء المكتبات من المنطقة والولايات المتحدة ودول أخرى..  ويشمل العديد من الفعاليات والجلسات التي تتناول  مواضيع مهمة لأمناء  المكتبات  الأكاديمية  والعامة والمدرسية والحكومية والخاصة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي