الثقافي

مسلسل " الخاوة " يعرض على أم بي سي بلهجة سورية

الشركة المنتجة تقوم بمفاوضات مع المؤسسة لترسيم القرار

تداول بعض الممثلين المشاركين في العمل، عبر صفحاتهم الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، خبر أن مسلسل "الخاوة" الذي عرضته خلال شهر رمضان الكريم سيبث بعد أسابيع على واحدة -أو أكثر-من القنوات التابعة لمجموعة "أم بي سي".

وبحسب مصادر مسؤولة في الشركة المنتجة، فإن "الاتصالات فعلا جارية بين الطرفين، وإذا تم التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، فإنه يعتبر سابقة في تاريخ الدراما الجزائرية، حيث يتم لأول مرة عرض مسلسل جزائري على شاشة عربية كبيرة".

وبحسب صفحة "آراب ستار" الفنية، فإن مسلسل "الخاوة" تصدر قائمة الأعمال الدرامية العربية التي عرضت خلال شهر رمضان المنقضي، على غرار "الهيبة" و"قناديل العشاق" و"أرض جو" و"غرابيب سود" و"الحرباية"، ما يؤكد نجاحه محليا وإقليميا، واستقطابه لجماهير عريضة من الجزائر والعالم العربي.

وساد انطباع لدى الجمهور والمتتبعين والنقاد بأن المسلسل أنجز بطريقة احترافية عالية، وأن الممثلين كانوا على قدر عال من البراعة في تأدية الأدوار وتقمص شخصيات السيناريو، ولم يستبعد هؤلاء أن يكون في مقدمة الأعمال الدرامية العربية لعام 2017.

وضم المسلسل كوكبة من الفنانين والممثلين المتميزين في الساحة الفنية الجزائرية على غرار الممثل حسان كشاش الذي أدى دور البطولة، إلى جانب كل من عبد الحق بن معروف، وعبد النور شلوش وموني بوعلام (خالتي بوعلام)، والمغني كادير الجابوني الذي أدى أغنية "تتر" المسلسل "احك يا زمان" باقتدار وتميز، في أول تجربة له في عالم التلفزيون.

وقال كادير الجابوني في هذا الشأن لموقع العرب "توجهت إلى هذا اللون الغنائي، بعدما صار محل تنافس بين النجوم العرب الذين كانوا يتنافسون على التمثيل لينتقلوا إلى الغناء، مما شجعني على التوجه إلى هذا اللون الغنائي، لا سيما أن لي جمهورا عريضا تجاوز حدود التراب الوطني، والأغنية تتماشى مع أحداث السيناريو وتعتبر صورة مختزلة لأهم أحداث المسلسل".

تروي أحداثه قصة عائلة الإخوة مصطفاوي والمشاكل العائلية والمادية التي تحدث لهم بسبب سر مدفون منذ أكثر من 20 سنة، والذي انكشف بعد وفاة الأب رجل الأعمال الغني والمشهور تاركا ورائه ميراثا كبيرا داخل وخارج البلاد.

المسلسل، تم تصويره بأحدث تقنيات التصوير والمونتاج والجرافيك، يمنح للمشاهد المتعة والسوسبنس الذي يشده لمتابعة الحلقات المتبقية للمسلسل الذي أخرجه صاحب مسلسل "ناعورة الهواء" الذي نجح في اختيار الممثلين الذين أسندت لهم دور البطولة على غرار الممثل حسان كشاش في دور حسان مصطفاوي العم الشرير والممثل عبد الحق بن معروف الذي يسجل عودته الى الشاشة الصغيرة، ويجسد دور حساس الدراع الأيمن لكريم مصطفاوي وهو بمثابة العلبة السوداء في المسلسل.

مريم. ع
 

من نفس القسم الثقافي