رياضة

"الفاف" تدرس إنهاء شراكتها مع "أسبيتار" القطرية

ستعيد النظر في توزيع حقوق البثّ التلفزيوني بين الأندية

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس في اجتماع مكتبه الفيدرالي عن تركيب لجنة لدراسة عقد الشراكة مع مستشفى "أسبيتار" القطري لجراحة العظام والطب الرياضي، نشرت "الفاف" عبر صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة تخص القرارات التي خرج بها اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد صبيحة الأربعاء بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بالجزائر العاصمة، والذي نتج عنه تركيب لجنة لدراسة عقد الشراكة مع مستشفى "أسبيتار" والبت في تجديد العقد من عدمه.

على صعيد آخر قرّر المكتب الفيدرالي التابع للاتحاد الجزائري لكرة القدم، عقد جلسة عمل بين "الفاف" والرابطة المحترفة لإعادة النظر في توزيع حقوق البثّ التلفزيوني بين الأندية.

ويبقى التلفزيون الجزائري المالك الوحيد لحقوق البث التلفزيوني للرابطة المحترفة الأولى، بعد صرف الملايير سنويا من أجل الحصول على النقل الحصري لكل اللقاءات، فيما تستعمل الرابطة سلاح خصم العائدات المالية من الأندية التي تتخبّط في الديون مع اللاعبين من أجل تسوية نزاعاتها مع المحكمة الرياضية الدولية.

على صعيد آخر سيكون عشاق الكرة الجزائري نهاية هذا الأسبوع على موعد مع انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، حيث سيتكفل التلفزيون الجزائري بنقل خمس مباريات من الجولة الأولى، منها مواجهتان يوم غد الجمعة وثلاث بعد غد السبت.

وستكون مباراة اتحاد بسكرة ومولودية الجزائر، بالإضافة إلى مباراة شباب بلوزداد واتحاد بلعباس معنيتان بالنقل التلفزي يوم غد الجمعة.

في حين ستكون لقاءات السبت المعنية بالنقل المباشر عبر التلفزيون العمومي كل من مباراة اتحاد العاصمة ونادي بارادو ومباراة مولودية وهران مع اتحاد البليدة، إضافة إلى مباراة شبيبة القبائل مع نادي شبيبة الساورة.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة