الثقافي

مؤسسة "إيماجينشن" أبو ظبي تعلن عن إطلاق استوديو الفيلم العربي لعام 2017

نجحت في تخريج أكثر من 70 مشاركا منذ انطلاقها

أعلنت شركة ”إيماجينشن” بأبو ظبي، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن أسماء المشاركين في برنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو وقسم الأفلام الوثائقية لهذا العام.

وأعلن المشرفون على الشركة أن الدورة استقبلت الكثير من الطلبات، وتم اختيار 14 مشاركا فقط ينتمون إلى مختلف أنحاء المنطقة من بينهم مخرجين حائزين على جوائز عالمية، ومجموعة من الطلبة الذين أنهوا دراساتهم الجامعية في مجال صناعة السينما والإعلام ويتطلعون إلى تنمية مهاراتهم في مجال صناعة الأفلام. وكان مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيماجينشن، قد علّق ”يساعد برنامج أستوديو الفيلم العربي في دعم التزام المؤسسة الرامي إلى توسيع أعمال صناعة السينما في المنطقة، ونحن ندرك أهمية تزويد الجيل الجديد من صناع السينما بالخبرات والأدوات اللازمة لدعم مسيرتهم المهنية”، مضيفا أن ”مستوى المشاركين في البرنامج يزداد تحسنا عاما بعد آخر، وفي هذا العام سجلنا مشاركة عدد كبير من صناع الأفلام المتفوقين الراغبين في تنمية مهاراتهم في هذا المجالـ ويعتبر هذا دليلا على نجاح برنامج أستوديو الفيلم العربي”. 

وقد أطلقت مؤسسة إيماجينشن أستوديو الفيلم العربي في عام 2011 بهدف تنمية وتطوير مهارات الجيل القادم من صناع السينما في الدولة وباقي أنحاء المنطقة. ويعتبر البرنامج التدريبي المجاني الوحيد المخصص لصناعة الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر عدة دورات مختلفة تندرج من برنامج الأفلام الروائية والوثائقية وكتابة السيناريو وإلى صناع الأفلام الناشئين، حيث تم إضافة برنامج أستوديو الفيلم العربي لصناع الأفلام الناشئين مؤخرا بالتعاون مع جامعة نيويورك أبو ظبي من أجل توفير تدريبات متعددة التخصصات لصناع الأفلام الناشئين من الطلبة الإماراتيين في المرحلة الثانوية.

ونجحت برامج أستوديو الفيلم العربي في تخريج أكثر من 70 مشاركا منذ انطلاقها، وحاز الكثير منهم على جوائز لقاء أعمالهم في صناعة الأفلام وكانت بمثابة محطة انطلاقتهم إلى صناعة السينما بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووقع الاختيار على عرض أفلام برامج أستوديو الفيلم العربي في أكثر من 130 مرة في المهرجانات السينمائية حول العالم، ومن بينها مهرجان ”هوت دوكس”، ومهرجان لوس أنجلس السينمائي، ومهرجان نيويورك للأفلام الوثائقية.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي