رياضة

مونديال ألعاب القوى: حظوظ الجزائر ضئيلة بغياب مخلوفي

سيمثل الراية الوطنية 8 رياضيين في مختلف التخصصات

سيشارك 2038 رياضي يمثلون 205 اتحادية وطنية من بينها الجزائر الحاضرة بثمانية رياضيين، في البطولة العالمية السادسة عشرة لألعاب القوى التي تحتضنها العاصمة البريطانية لندن منذ يوم أمس وحتى 13 أوت الحالي حسب ما أورده الموقع الرسمي للمنافسة.

 أعرب المدير الفني الوطني بالاتحادية الجزائرية لألعاب القوى عبد الكريم سادو عن أمله في أن ينجح الرياضيون الجزائريون الثمانية المشاركين في فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى بلندن في "تحقيق نتائج أفضل من تلك المحققة سابقا".

 وأكد سادو عشية الافتتاح الرسمي للبطولة "نأمل أن يشرف عداؤنا أنفسهم وبلدهم بإعطاء كل ما عندهم مع محاولة على الأقل اجتياز مراحل متقدمة من المنافسة وتحقيق نتائج أفضل من تلك المحققة سابقا"، لكنه أبرز أيضا أهمية "التحلي بالواقعية" مضيفا أن بلوغ المراحل النهاية "يعد في حد ذاته مكسبا" بالنسبة لرياضينا.

واسترسل قائلا أن حظوظ الجزائر في احراز ميداليات "ضئيل جدا" بغياب توفيق مخلوفي المصاب إلا أنه أشار إلى أن الآمال تبقى معلقة على العربي بورعدة الذي وصفه بـ "المثابر والمجتهد"، كما أثنى سادو على "التزام" الرياضيين الثمانية المتأهلين في مختلف التخصصات.

وسيخوض ''الخضر'' هذا الموعد العالمي بثمانية أسماء ويتعلق الأمر بكل من العربي بورعدة (عشاري) عبد المليك لحولو (400 متر/حواجز) محمد أمين بلفرار (800 متر) بلال ثابتي (3000 متر/موانع) هشام بوشيشة (3000 متر/موانع) عبد الرحمان عنو (1500 متر) كنزة دحماني (ماراطون) وأمينة بتيش (3000 متر/موانع).

ومن بين ما ينتظر خلال المونديال الـ 16، المشاركة الدولية الأخيرة للنجم الجامايكي اوساين بولت الذي سيكون على خط انطلاق سباق 100م وسباق التناوب 4 *100م، في الوقت الذي قرر عدم الدفاع عن لقبه على مسافة 200م الذي يحمله منذ دورة 2009، كما سيشكل هذا المونديال، الحضور الأخير للبطل البريطاني محمد فراح على المضمار حيث سيواصل مشواره كعداء السباقات على الطريق، من أجل التحضير لسباق الماراطون لأولمبياد-2020 بطوكيو.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة