الثقافي

الجابوني يختتم فعاليات مهرجان الراي بوجدة

طبعته الحادية عشر عرفت مشاركة واسعة لنجوم الراي الجزائري

أسدل مهرجان الراي الدولي فعاليات دورته الحادية عشر أمس أول بوجدة، على إيقاعات موسيقى الراي الصاخبة، التي توجها حضور مغني الراي الجزائري قادر الجابوني، إلى جانب الفنان “لالجيرينو”، ومجموعة “تيو تيو”.

وشهدت السهرة الختامية للمهرجان، حضور جمهور غفير إلى منصة الملعب الشرفي بوجدة، تفاعل مع أغاني الجابوني، وباقي فقرات الحفل، إلى حدود ساعات الصباح الأولى من يومه الأحد.

وشهدت الدورة 11 للمهرجان، تكريم رائدة فن العيطة، الحاجة الحمداوية ضمن فقرات حفل الافتتاح، الذي أقيم يوم 15 جويلية الجاري، حيث أبت الجهة المنظمة إلا أن تحتفي بمسار فني حافل تتمتع به هذه الفنانة الشعبية، إذ تلك في رصيدها الفني العديد من الأعمال الناجحة والمشاركات في كبريات التظاهرات الموسيقية الوطنية والدولية.

وشكل هذا الحفل، الذي احتضنه مسرح محمد السادس بمدينة وجدة، مناسبة أمام جمهور العاصمة الشرقية للاحتفاء بتجرية الحمداوية، في لحظة مزجت بين تراث العيطة، وفن الراي في فقرات موسيقية أبدعها نجم الموسيقى بالمنطقة الفنان ميمون الوجدي.

الجدير بالذكر، أن فعاليات الدورة 11 لمهرجان الراي الدولي، شهدت مشاركة مجموعة من الفنانين تعاقبوا على منصتي ساحة زيري بنعطية، والملعب الشرفي بالمدينة، من بينهم الشاب فوضيل، ولمعلم حميد القصري، فيصل الصغير، الشاب العجال، ومجموعة آش كاين، ورشيدة طلال وآخرين.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي