رياضة

تجريد محمد برحال من الميدالية الذهبية لـ 400 متر

بسبب خطأ إجرائي تسبب فيه الحكام

بعد أن منحت لجنة التحكيم يوم الاثنين الميدالية الذهبية 400 متر للرياضي محمد برحال في إطار البطولة العالمية الـ 8 لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بلندن فئة T51 عادت ومنحتها للبلجيكي بيتر جنين.

وكان محمد برحال الأول في اجتياز خط الوصول حيث قطع المسافة في 1:21.45 وهو الرقم القياسي الجديد في البطولة لكن الميدالية الذهبية علقت لمدة 5 دقاق بعد انتهاء السباق بحجة أنه "خرج عن الرواق" برأي الحكام، لكن بعد احتجاج كلامي ثم كتابي للفريق الفني للوفد الجزائري الذي أعاد مشاهدة السباق وتأكد من عدم وجود أي مخالفة وتقرر منح الميدالية لبرحال.

بعد إعادة الاعتبار للرياضي الجزائري من قبل لجنة التحكيم تلقى الوفد الجزائري اعتذارات من لجنة التحكيم بل ورسالة تهنئة تضمنت موعد حفل تسليم الميدالية التي كان مقرر يوم الثلاثاء على الساعة 15:42 سا لكن فوجئ الفريق الفني والرياضي برجوع لجنة التحكيم عن قرارها بإقصاء محمد برحال مجددا ومنح الميدالية الذهبية للبلجيكي بيتر جنين الذي كان قد حل في المرتبة الثانية بتوقيت 1:21.63.

في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أعرب المدير الفني ومساعده وكذا رئيس الوفد ومساعده عن خيبة أملهم وأكدوا اتصالهم باللجنة الدولية البارالمبية التي وعدت بالتحقيق في "قضية برحال"، وأكد مساعد المدير الفني الوطني سعيد سعد أن المندوب الفني للجنة الدولية البارالمبية اعترف بوجود "خطأ اجرائي" ووعد بالتدخل.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة