الثقافي

الزهوانية وحرة يمتعان جمهور تامقودي ويهزون مدينة الرومان

في السهرة الخامسة من مهرجان تيمقاد الدولي

عرفت السهرة الخامسة من الطبعة الـ 39 لمهرجان تيمقاد الدولي احتضان ركح مسرح الهواء الطلق الذي اقيم بمحاذاة المدينة الاثرية تيمقاد، مشاركة عربية، بأداء منوع بين اجنبي وعربي، من خلال أداء الفنان "Nassi" لاجمل الاغاني ، التي اراد من خلالها ايصال صوته امام هذه الطبعة الشبانية، ولان المنطقة ذات اصول شاوية، فان محافظة المهرجان ارتأت من خلال البرنامج المسطر ان تكون هناك مشاركة خلال كل سهرة في هذا الطابع، على غرار نصر دين حرة ، حميد بلبش كما احيا السهرة الثالثة من عمر الطبعة من خلال ادائه لاغاني شاوية معروفة، رددها معه الجمهور الذي يحفظها عن ظهر قلب، اضافة الى جديده، كما ايدع Willy william امام جمهور ثاموقادي باغانيه التي لقيت اعجاب كل من تواجد في موقع الحدث و الاستمتاع بافضل ما قدمه من وصلات غنائية تاركا بصمة و رائه على ركح تيمقاد الجديد معبرا لجمهور عن حبه و سعادته للمشاركة في الطبعة الـ39 للمهرجان الدولي ثاموقادي.

هذا و قامت نجمة جماهير جمهور تيمقاد الدولي الفنانة الجزائرية الشابة الزهوانية التي كان ينتظرها جمهورها الغفير لمدة طويلة و حضوره القوي من مختلف مناطق الولاية و الولايات المجاورة باختتام السهرة الخامسة لمهرجان تيمقاد الدولي في طبعته التاسعة و الثلاثين ، حيث ألهبت مدرجات المسرح بما قدمته لعشاق فن الراي ، حيث أصرت على إمتاع الجمهور بالرغم من تأخر الوقت والتي غنت عدة أغاني و التي ارقصت الحضور المتبقى  إلى غاية انتهاء وصلتها الغنائية.

وفي هذا الصدد قالت الزهوانية إن الجمهور يعد عائلتها الثانية معبرة عن سعادتها لمشاركتها المتواصلة في هذا المهرجان العالمي.

من جهته نجح ابن المنطقة نصر الدين حرة في إمتاع الساهرين في تلك الليلة  الصيفية وإدخال البهجة والفرح على نفوسهم بأغانيه التراثية الراقصة من بينها"بنت البارود" و"يا فاطمة".

أما ضيف تيمقاد الذي يزور الجزائر لأول مرة الفنان الفرانكو - مغربي ناسي  فأمتع بدوره الشباب المهتمين ب"البوب دانس" إذ لم يخف إعجابه في اللقاء الذي  جمعه بممثلي وسائل الإعلام عقب السهرة بالجمهور قائلا: "سعدت بتفاعل الحضور معي وحاولت أن أمتع الساهرين بأشهر أغاني مثل (الحياة جميلة) التي نالت شهرة  واسعة".

ولم يخف ناسي ارتباطه الروحي بالجزائر التي عاش بها والداه وبالضبط بمدينة  وهران فترة من الزمن قبل هجرتهما إلى فرنسا حيث قال: "وجودي بالجزائر يعني لي  الكثير فانأ أود أن أزور الأماكن التي مر بها أبي وأمي وأبعث لهما بالتحية من  خلال بعض المقاطع التي أؤديها بالعربية".

للإشارة فإن الفنان الجمايكي ويلي وليام قد غاب عن تلك السهرة وأرجع المكلف  بالإعلام بمحافظة مهرجان تيمقاد الدولي حميد بوحالة سبب ذلك  إلى إلغاء الرحلة الجوية باريس - باتنة في آخر لحظة.

ر. ب

 

من نفس القسم الثقافي