الثقافي

عزالدين ميهوبي ينعي رحيل الأستاذ والباحث عبد اللطيف بن أم هاني

وافته المنية مؤخرا بعد صراع طويل مع المرض

تلقى وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، وبحزن وأسى كبيرين، نبأ انتقال المغفور له الأستاذ والباحث " عبد اللطيف بن أم هاني " إلى جوار ربّه عليه رحمة الله وفقا ماكشف عنه بيان لوزارة الثقافة تم نشره على صفحتها الرسمية في الفايسبوك .

وافاد ذات البيان: "ها هو عبد اللطيف، صاحب فكرة إنشاء المنظمة الوطنية لحماية الثروة الفكرية التي تأسست بفضله وبمجهوداته العلمية وبحثه المتواصل منذ سنة 2013 يغادرنا اليوم تاركا وراءه مشروعا علميا وطنيا طموحا وهادفا حاول من خلاله حماية إبداعات المخترعين والباحثين الجزائريين داخل وخارج الوطن وإعادة الاعتبار لهذه الفئة من المجتمع، فهي الصّفوة العلمية التي يبنى على أساسها نجاح وتقدم الأمم . لقد حاول المرحوم جاهدا إقناع العديد من الكفاءات المهاجرة وأصحاب الأفكار المفيدة بالعودة الى أرض الوطن لتجسيد إختراعاتهم ومبتكراتهم. فهو الذي آمن بقدرات الإنسان الجزائري من خلال رسالته التي تركها لناحول حماية الإبداع بشتى أنواعه".

وختم البيان "وأمام هذا المصاب الجلل، عبر عز الدين ميهوبي، لعائلة الفقيد، عن بالغ حزنه لرحيل هذه القامة الإبداعية المجتهدة، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يتغمّد الفقيد برحمته التي وسعت كل شيء وأن يسكنه فسيح جنانه، ويلهمنا وإياكم جميعا جميل الصّبر والسّلوان."إنا لله وإناإليه راجعون".

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي