رياضة

الرهان على أم الرياضات لتحسين حصيلة الجزائر في موعد لندن

ضمن بطولة العالم لفئة احتياجات خاصة التي ستجرى منتصف الشهر الحالي

ستكون رياضة ألعاب القوى التي تعرف بأم الرياضات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة الجزائرية مرة أخرى أمام تحدي كبير بمناسبة مشاركتها في بطولة العالم الثامنة المقررة بلندن من 14 إلى 23 جويلية الحالي والتي جندت لها تعدادا قوامه 19  رياضيا منهم ست (6) رياضيات أعدوا العدة لتحسين حصيلة الطبعة السابقة بقطر  (ذهبيتان و7 فضيات وبرونزيتان) ومرتبة 22 في جدول الترتيب النهائي.

وتحسبا للموعد اللندني  وقع اختيار مختلف الطواقم الفنية والمديرية التقنية  الوطنية على الرياضيين الاحسن استعدادا في الظرف الحالي والذين بإمكانهم أن  يكونوا أحسن سفراء وممثلين لرياضة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بلندن.

وعن المشاركة الجزائرية  أوضح المدير التقني الوطني زبير عيشاين في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الرسمية قائلا: "تحسبا للموعد اللندني  اخترنا النوعية وطبقنا شرط الامتياز. فلون  الميدالية والترتيب العالمي الاخير للرياضيين المختارين كانا محددين في  اختيارنا. لقد انتقينا الرياضيين القادرين على العودة بتتويجات"، وأضاف أنه  زيادة إلى الرياضيين المعروفين  تضم التشكيلة عنصرين شابين جديدين يتميزان  ب"مؤهلات وامكانيات لا يستهان بهما".

بدوره، أوضح المدير التقني الوطني زبير عيشاين أنه لم تكن هناك تحضيرات خاصة  للمونديال بالمقارنة مع الطبعات السالفة، وقال: "أظن أن عملية تجديد الهيئات  الرياضية الوطنية ومنها الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة والوقت  الذي تطلبه عملية تسلم المهام وهذا في كل الرياضات تقريبا عرقلت نوعا ما السير  الحسن لتحضيرات رياضيينا على غرار الرياضات الاخرى".

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة