الثقافي

المغتربة زينب سديرة تشارك في معرض بالشارقة

البنيالية المتوسطية للفن المعاصر بوهران

ستشارك المصورة المغتربة زينب سديرة التي تعرض أعمالها في الطبعة الرابعة للبنيالية المتوسطية للفن المعاصر التي تتواصل فعالياتها بوهران في معرض بالشارقة (الإمارات العربية المتحدة) الذي سيقام في مارس القادم حسبما استفيد لدى هذه الفنانة.

وستعرض هذه الفنانة المولودة في فرنسا و المقيمة بلندن (انجلترا) نحو 20  عملا من فيديوهات و تركيبات و بعض الصور الفوتوغرافية تتناول عدة مواضيع و  إبداعات أخرى قامت بإنجازها لحد الآن وفق ما صرحت به  ل/وأج  على هامش هذه  التظاهرة .

وتدخل هذه المشاركة في إطار برنامج لها حيث ستعرض أيضا بباريس (فرنسا) و  تورينتو ( كندا) و فالانسيا (إسبانيا) وفق الرسامة زينب سديرة التي سبق لها أن  عرضت في الجزائر و بالولايات المتحدة الأمريكية و بدول من أوروبا و آسيا و  الشرق الأوسط .

وفي إطار الطبعة الرابعة للبنيالية المتوسطية للفن المعاصر تقدم ذات المصورة  التي تعد ضيفة شرف هذه التظاهرة فيديو يحمل عنوان " ضوء المرشد " تم تصويره في  الصحراء الموريتانية و التي تعد ممرا لكثير من المهاجرين من السنيغال و مالي  للعبور إلى الضفة الأخرى من المتوسط.

وبالمناسبة ترى الفنانة زينب سديرة التي تحوز على عدة أعمال فنية منها  الفيديو المركب الذي تعبر من خلاله عن أهمية الحفاظ على ذاكرة الثورة  الجزائرية المظفرة " أنه يوجد كثير من المبدعين الجزائريين غير أن قليل منهم  يظهرون على المستوى الدولي" لافتة " أن الفنانين الجزائريين في المهجر يكدون و  يعملون كثيرا لإنجاز أعمال فنية "

وفي هذا السياق أضافت ذات المصورة قائلة "أظن أنه خلال العشر سنوات القادمة  سيبرز في الجزائر فنانون كثر في الفن المعاصر" داعية المبدعين الشباب إلي"  تكثيف مشاركتهم في المعارض المنظمة على مستوى الوطن و كذا المشاركة في المعارض  المقامة في الخارج من أجل ترقية الفن المعاصر في الجزائر و التعريف به " .

للإشارة تنظم الطبعة الرابعة للبنيالية المتوسطية للفن المعاصر التي يحضرها  زهاء 50 رساما من الجزائر و من بعض بلدان البحر المتوسط من قبل جمعية الفنون  البصرية "حضارة العين" بوهران بالتعاون مع متحف الفنون المعاصرة "مامو" وذلك  تزامنا مع الذكرى ال 55 لاسترجاع السيادة الوطنية.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي