الثقافي

عرض فيلم التشويق الكوميدي "فتي مقبرتنا"

أسبوع الفيلم الروسي بالجزائر

عرض سهرة الثلاثاء إلى الأربعاء بسينماتيك الجزائر  العاصمة فيلم التشويق الكوميدي "فتي مقبرتنا" للمخرجان الروسيان الشابان أنطون  تشيجيكوف وإليا تشيجيكوف في ثالث أيام تظاهرة أسبوع الفيلم الروسي بالجزائر.

ويدور هذا العمل -الصادر في 2015 والذي كتب له السيناريو فلاديمر سيريشييف-  حول قصة الفتي "كوليا" (نيكولاي) ذي ال25 ربيعا والذي يقصد العاصمة الروسية  موسكو أملا في تحقيق أحلامه بعيدا عن بلدته الصغيرة فيجد نفسه مجبرا علي العمل  في مقبرة كبيرة كحارس أمن غير أنه سرعان ما يفاجأ بزوارها غريبي الأطوار نهارا  والأشخاص الغامضين الذين يظهرون بها ليلا علي غرار الفتاة "إيرا".

وقدم دور البطولة في هذا العمل الخيالي -ومدته 90 دقيقة- الممثل الروسي الشاب  ألكسندر بال في دور الفتي "كوليا" بالإضافة إلي كريستينا كازينسكايا في دور  الفتاة الغامضة "إيرا" وكذا ألكسندر إلين الذي تقمص شخصية "فاسيلي" مدير  المقبرة وعم "كوليا" في نفس الوقت.

وقدم هذا العمل بحضور عدد قليل جدا من الجمهور في غياب مخرجاه وممثله الرئيسي  كما شاب العرض غياب دبلجة للغة العربية علي غرار الفيلمين المعروضين أمس وأول  أمس في إطار هذه التظاهرة السينمائية.

ويتواصل الأسبوع السينمائي الروسي الذي ينظم بالتنسيق بين وزارتي الثقافة  للجزائر وروسيا- إلي غاية الثامن يوليو الجاري بعرض أفلام أخري معاصرة علي  غرار "الشبح" و"نورفيغ" كما ستقدم هذه الأفلام أيضا بمدينة وهران بالغرب  الجزائري.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي