الثقافي

الجزائرية صوفيا بوتلة أيقونة هووليود الجديدة

"المومياء" كان جسر عبورها نحو النجومية العالمية

اقتحمت الفنانة الجزائرية الشابة صوفيا بوتلة النجومية من الأبواب الواسعة بفضل الدعم المطلق والاستثنائي من النجم العالمي توم كروز بطل النسخة الجديدة من سلسلة أفلام الرعب والإثارة "المومياء".

ويلعب كروز في فيلم "المومياء" للمخرج إليكس كورتزمانن الذي يعرض حاليا بالقاعات العالمية، دور نيك مورتون، وهي شخصية جديدة على جمهوره، من المتوقع أن تتحول إلى دور محوري في سلسلة أفلام "عالم الظلام" التي تخطط لها "يونيفرسال".

وإلى جانب كروز، يحضر النجم الأسترالي راسيل كرو في دور دكتور جيكل المرعب، إلاّ أن المفاجأة الكبرى في كل ما تقدم تكمن في الحضور اللافت لنجمة جزائرية اسمها صوفيا بوتلة (35 عاما)، فمن تكون هذه الفتاة التي يتوقع لها النقاد أن تكون أيقونة هوليوود الجديدة؟ وهي التي لم تستبعد تقارير صُحفية سابقة إمكانية زواجها من توم كروز، وكسر عزوبيته للمرة الرابعة، بعد أن وقع في غرامها أثناء تصويرهما للفيلم العام الماضي.

وقالت تقارير صُحفية حينها، نقلا عن صديق مقرب لكروز "لقد ذهل حين رآها، وظل يسأل عن هوية الممثلة، قائلا: أريد هذه الفتاة".

وفي المقابل، قال أحد أصدقاء بوتلة لمجلة "لايف أند سنايل" إن كروز يشعر بأن صوفيا عروسه المقبلة، إلا أنّه أضاف "لكنه يبحث أيضا عن امرأة تتفهم وضعه وموقعه في كنيسة السيانتولوجيا التي ينتمي إليها".

وكانت صوفيا بوتلة الممثلة والراقصة الجزائرية قد أثارت موجة من الغضب في المجتمع الجزائري بسبب مشاركتها في فيلم فرنسي بعنوان "رقص الشوارع 2" عام 2015 تضمن مشاهد رقص جريئة.

وصوفيا بوتلة من مواليد الجزائر العاصمة في 1982 وابنة المؤلف الموسيقي صافي بوتلة، شاركت في العديد من الأفلام الهوليوودية أشهرها فيلم الجاسوسية "كينغسمان: سيكرت سرفايس" للمخرج الإنجليزي ماثيو فون (2014)، كما أدت أحد الأدوار في علم الخيال العلمي "ستار تشريك بيوند" لمخرجه التايواني- الأميركي جاستن لين (2016). وتعرف صوفيا برقصها للهيب هوب وغيره من رقص الشوارع، غير أن انطلاقتها الحقيقية كانت في 2007 مع أدائها لإعلان تجاري خاص بشركة "نايك" للملابس الرياضية، ما فتح لها الباب واسعا للعمل مع مشاهير الغناء في الولايات المتحدة على غرار مادونا وريهانا، ومن بعد ذلك السينما.

وكانت صوفيا بوتلة الممثلة والراقصة الجزائرية قد أثارت موجة من الغضب في المجتمع الجزائري بسبب مشاركتها في فيلم فرنسي بعنوان "رقص الشوارع 2" عام 2015 تضمن مشاهد رقص جريئة، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى رفض عرض أو تسويق الفيلم في الجزائر، كما تعرض للمقاطعة من قبل الجزائريين في فرنسا، خصوصا وأنها ابنة الموسيقار الجزائري الشهير صافي بوتلة الذي لديه وزن في الجزائر، فهو الذي اكتشف ملك الراي الجزائري الشاب خالد وساهم في نجاحه.

وتلعب صوفيا في النسخة الجديدة من "المومياء" دور أميرة مصرية غامضة تدعى "أهمينات" عثر على تابوتها مدفونا في سرداب في أعماق الصحراء القاحلة، بعد أن حرمت ظلما من مستقبلها في عالمها، لتستيقظ في عالمنا، حاملة معها روح شر نبتت ونمت داخلها على مدار الآلاف من السنين، ورعبا يتحدى قدرة العقل البشري على الاستيعاب، وفجأة يتقرر نقل التابوت إلى لندن، والمومياء بداخله، حيث تستيقظ في منتصف الرحلة لتبدأ عملية الانتقام.

وتراهن صوفيا بوتلة على نجاح دورها في "المومياء" الذي سينقلها من عالم الأدوار الثانوية إلى البطولة المطلقة، كما لا يستبعد مراقبون أن تكون الحسناء الجزائرية الزوجة التالية لكروز عاشق السمراوات، وهو الذي ارتبط سابقا بكيتي هولمز وبينيلوبي كروز، بالرغم من نفي بوتلة لهذه الأخبار في أكثر من مرة، مؤكدة علاقتها العاطفية بالممثل روبرت شيهان الذي يصغرها بستة أعوام، والذي جمعته علاقة بها قبل نحو ثلاثة أعوام، كما نفت مصادر مقربة من توم كروز وجود أي علاقة بينهما.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي