الثقافي

مسابقة لاختيار أحسن المواهب الغنائية الشابة بالجزائر العاصمة

احتفالات عيدي الاستقلال والشباب

تنظم الرابطة الولائية للفنون الغنائية و  الموسيقية لولاية الجزائر الأسبوع الحالي و في اطار احتفالات 5 جويلية المخلدة  لعيدي الاستقلال و الشباب مسابقة لاختيار أحسن موهبة في المجال الفني في وسط الشباب العاصمي , حسبما علم عن رئيس الرابطة لطرش أحمد.

و اوضح المتحدث ان تنظيم هذه المسابقة للسنة الثالثة على التوالي  يأتي في اطار الاحتفالات الخاصة بعيدي الاستقلال و الشباب من اجل فتح المجال و  تمهيد الطريق للمواهب الشابة  من اجل ابراز قدراتها و إمكانياتها في مجالات  الغناء و التلحين و الكتابة الفنية.

و قال ان التحضير لهذه المسابقة انطلق  منذ سنة تقريبا بمشاركة 350 شاب و  شابة  تتراوح اعمارهم بين 18 الى 25 سنة، و قد تم انتقاء أحسن الاصوات و  الملحنين و الكتاب ليبلغ عددهم 25 متنافسا شاركوا في دورة تدريبية مكثفة بمخيم  الشباب بزرالدة اشرف عليها فنانون و موسيقيون قبل ان يتأهل 10 منهم الى  المسابقة النهائية المقرر تنظيمها الاسبوع الجاري.

و ستقدم للفائزين في المسابقة التي سيحتضنها المسبح الجواري لبلدية بئر  التوتة في اطار حفل اختتامي بالمناسبة يوم 3 جويلية الجاري جوائز مختلفة منها  مبالغ مالية و دورات تكوينية اخرى في المجال مستقبلا للفائزين  مع المشاركة في  مختلف الفعاليات الفنية و الانشطة الترفيهية التي تنظمها الرابطة و مديرية  الشباب و الرياضة لولاية الجزائر في مختلف المناسبات التي تنظمها.

و سيتمكن الفائزون من دخول استيديو الرابطة التابع للمديرية من اجل تسجيل  اعمالهم الفنية الخاصة و هو ما يشكل دعما كبيرا لهم , حسب لطرش الذي اكد  ان الرابطة تعمل من اجل ان يكون لكل شاب و شابة فرصة التألق و اثبات النفس و  المواهب التي يمتلكها كل واحد منهم عبر الفضاءات الشبانية التي توفر فرصا  لهؤلاء  و التي يجب عليهم التوجه نحوها من اجل استغلالها لصالحهم .

و سينظم من جهته حسبما علم عن مصدر من مديرية الشباب و الرياضة لولاية  الجزائر ديوان المؤسسات الشبانية لولاية الجزائر و بالتنسيق مع الجمعية  الشبانية للفنون الحضرية ونشاطات الشاطئ بدءا من 20 و إلى غاية 26 جويلية الجاري دورة في الكرة الشاطئية بين دور الشباب و الأحياء بالعاصمة موجهة لفئة  الاصاغر و الاشبال على ان يحتضن شاطئ القادوس فعاليات هذه التظاهرة الرياضية  الصيفية .

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي