الثقافي

مشروع "شاب آب" لخلق أجواء الفرجة المسرحية

لتنشيط موسم الاصطياف بوهران

ستطلق جمعية الفن النشيط لوهران مشروعها المسرحي  "شاب آب " في شهر جويلية الحالي لتقديم عروض مسرحية من لون "وان مان شو" لخلق  أجواء من الفرجة والنشاط خلال موسم الاصطياف حسبما استفيد لدى مخرج هذه  الأعمال الفنية.

وستقدم هذه المسرحيات ببعض مراكز العطل والترفيه المسيرة من قبل مؤسسات  وهيئات وطنية عبر الشواطئ الوهرانية لتمكين المصطافين من قضاء سهرات مسرحية  ممتعة كما أضاف سمير زموري.

وسيؤدي أدوار الأعمال الإبداعية كوكبة من الممثلين الشباب لهم طاقات في لون  المسرحي ال "وان مان شو" أو "ستاند آب" الذي أصبح ظاهرة فنية وموجة جديدة في  الفن الرابع يركبها حتى المسرحين المحترفيين ويرتضيها الجمهور كثيرا حسبما  أشار إليه ذات المصدر.

وتتناول هذه المسرحيات التي أشرف على كتابتها أمين عازيزات مواضيع الساعة  منها الهجرة والإدمان وكل ماله صلة بمعالجة الآفات الاجتماعية في وسط الشباب  في قالب جديد وفق زموري لافتا " إن مشروع "شباب آب" بادر به هشام بن عمارة  رئيس الجمعية المذكورة.

وجاءت هذه المبادرة الرامية إلى خلق ديناميكية لدى الشباب الموهوب بعد  تكوينهم و تأطيرهم في النوع المسرحي "ستاند آب" وكذا بعد النجاح الذي حققه  مشروع "كوميدي كلوب" الذي نظم بقاعة سينما "مرجاجو" بوسط مدينة وهران منذ سنة  وسمح باكتشاف طاقات شبانية في الفن الرابع.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي