الثقافي

ملتقى مغاربي للشعراء الشعبيين الشباب مطلع جويلية الداخل

بمبادرة من الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي

 

 

تنظم الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي، ودار الثقافة حسن حسني في ولاية المدية أيام 4 و5 جويلية الداخل ملتقى مغاربي للشعراء الشعبيين الشباب وذلك بالتزامن مع احتفاء الجزائر بعيدي الاستقلال والشباب المصادف ليوم 5 جويلية من كل سنة.

ويعتبر هذا الملتقى الأول من نوعه حيث بادرت الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي الذي يديرها الشاعر توفيق ومان إلى تنظيم هذا اللقاء الذي سيكون فرصة أمام الشعراء الشباب من مختلف مناطق الوطن للاحتكاك بتجارب الآخرين خاصة وأن الملتقى سيكون محطة تجمع أفضل الشعراء الجزائريين والمغاربة الذين سيكونون ضمن المشاركين في اللقاء هذا الذي تدعمه وزارة الثقافة ممثلة في شخص الوزير عز الدين ميهوبي.

هذا وسيشارك في الملتقى 15 شاعر يمثلون مختلف مناطق الوطن ويتعلق الأمر بكل من 

عثمان عبد السلام     من ولاية البويرة، خلوات زهرة         من ولاية بجاية، صعدلي إسماعيل      من ولاية البيض، عمر زيعر            من ولاية سعيدة، نصر الدين موكاح    من الجزائر العاصمة، كويزي فاروق        من ولاية بسكرة، فضيلة بشار            من ولاية بومرداس، فروجة ايت على         من ولاية جيجل، مهني بحرية            من ولاية عين الدفلى، ليلى عقاب            من  ولاية تيارت، أمزيان فتحي      من     ولاية تيزي وزو ، الطاهر بلخيري       من ولاية الجلفة ،مقدود يوسف      من     ولاية تيسمسيلت، خالد شامخة             من ولاية غرداية، لبقة جمال               من ولاية سيدي بلعباس.

فيما سيكون دول المغرب العربي ممثلين بكل من -ضو حداد، و رمزي خليفة من تونس و قاسم لبريني من المغرب، أما شعراء ولاية المدية التي ستحتضن التظاهرة فسيكون التمثيل من خلال حمزة تريكي، سليمان قاصد، زوقار محمد.

كما ستكون التظاهرة فرصة لتكريم أفضل الأصوات الشعرية التي تميز المشهد الشعبي الجزائري يتقدمهم أحمد بوزيان ومعيفيعلى بن مسعود.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي