الثقافي

عمر عبيدي يفوز في الدورة 8 من مسابقة اليوتيوبرز

ضمن مسابقة بودكاست آرابيا

 

فاز ابن مدينة غرداية اليوتيوبر عمر عبد العزيز عبيدي في الدورة السابعة من مسابقة اليوتيوبرز التي ينظمها موقع بودكاست آرابيا http://podcastarabia.net  والتي اختير لها موضوع "شهادة البكالوريا"، وتفوق عبيدي على أكثر من 80 مترشحا تأهل منهم 12 إلى نهائي المسابقة التي عادت مؤخرا بعد 6 دورات ناجحة في 2016.

وشهدت المسابقة التي تزامنت مع شهر رمضان وامتحان شهادة البكالوريا تنافسا شديدا بين المتأهلين، الذين تلقوا دعما كبيرا في التصويت من قبل جماهيرهم وجمهور موقع بودكاست آرابيا. خاصة وأن النهائيات كانت مميزة بتميز المشاركات التي تم اختيارها من بين 30 فيديو تأهلت للفرز الأخير.

وشارك في لجنة التحكيم هذه الدورة اليوتيوبر أمين تفاحة، اليوتيوبر شيماء Miss Cha، الصحفية سارة خرفي، والمصور رضوان عمروري من فريق عمل بودكاست آرابيا .

وأبدى عبيدي سعادته بالفوز بالجائزة، التي جاءت حسبه بعد تعب ومجهود، كما شكر مشروع بودكاست آرابيا على توفيره فرصة للشباب الموهوبين للبروز، كما نوه بحيادية لجنة التحكيم التي قيمت كل مشترك حسب أدائه.

أما بقية المشتركين فأثنوا على التنظيم المحكم للمسابقة، ومنهم من وعد بالمشاركة مجددا مثل المتحصل على المرتبة الثالثة أسامة اسماعيل الذي أكد أن عدم محالفة الحظ له هذه المرة لا تعني أنه لن يعيد تكرار المحاولة في الدورات القادمة، نظرا لأن المسابقة باتت تحظى بشعبية عند الجمهور والإعلام.

وأكد مدير المشروع يوسف بعلوج أن بودكاست آرابيا مستمر في تنظيم المسابقة نظرا للنجاح الكبير الذي حققته، والسمعة الطيبة التي باتت تحظى بها لدى اليوتيوبرز والجمهور، وخاصة أن المتابعين باتوا يساهمون في اختيار المواضيع التي تهمهم، لهذا سيكون اختيار موضوع الدورة الثامنة محصورا بين الطفولة والعنصرية.

هذا وعاد الحديث مجددا عن استكمال مجريات مسابقة قصيدة كليب الشعرية، إضافة إلى مشروع يجمع اليوتيوبرز يبدو أن التحضير له يجري منذ مدة وسط تكتم شديد على التفاصيل التي أكد بعلوج أنه سيتم الكشف عنها قريبا في ندوة صحفية. كما أن بودكاست آرابيا أطلقت تصويتا عبر صفحتها على الفيسبوك بين اليوتيوبرز الذي قدموا أعمالا رمضانية حيث سيمنح صاحب التصويت الأعلى تكريما خاصا في الحفل الذي ينظمه المشروع نهاية السنة.

 

 

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي