الثقافي

معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي متميز

ميهوبي:

 

 

أكد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي أن معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي متميز ومهم ويمثل فرصة للتعريف بالثقافة الجزائرية. مثمنا اختيار الجزائر كضيف الشرف في الدورة القادمة للمعرض المقررة في يناير 2018 .

وأوضح  ميهوبي:” بالتأكيد هذه فرصة لنا للتعريف بالكتاب والفيلم والإبداع والثقافة الجزائرية, سننظم ندوات ولقاءات حول المشترك الثقافي بين مصر والجزائر سواء عبر التاريخ أو في مرحلة الاستقلال , وهذه هي الفائدة في النهاية من المشاركة بان تترك بصمة للجمهور”.

وتابع :”معرض القاهرة الدولي للكتاب تظاهرة ثقافية كبيرة , وهو بلا شك موعد ثقافي متميز والحضور الجماهيري الكبير سيتيح لنا فرصة الاقتراب أكثر من الذائقة الفنية للتعريف ما أمكن بجزء من الثقافة الجزائرية”.

وتحل الجزائر ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين المقررة مطلع 2018 وذلك بعد أن حلت مصر ضيف شرف الدورة 21 للصالون الدولي للكتاب بالجزائر في 2016 , وأكد الجانب الجزائري أن اختيار مصر “ضيف شرف” لمعرض الجزائر الدولي للكتاب في دورته الماضية يعود لدورها العروبي والثقافي الرائد وتاريخها العريق والعلاقات القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي