الثقافي

لحظات من الضحك والأداء الهادف في افتتاح الطبعة الثامنة

أيام المونولوج والفكاهة بجيجل:

 

عاش الجمهور ليلة أمس أول بميناء  بوالديس بجيجل لحظات من الضحك مع عرضين هادفين لكل من الثنائي المحلي فريد  مريمش و عبد النور زويكري بالإضافة إلى جمعية ''الرجاء'' للفنون لباتنة و ذلك في حفل افتتاح الطبعة الثامنة لأيام المونولوج و الفكاهة.

و قد استمتعت العائلات و الجمهور الوافد بكثرة إلى ساحة ميناء بوالديس في  سهرة افتتاح هذه التظاهرة بالعرض المسرحي الأول بعنوان "في الهوا خاوة"  للثنائي فريد مريمش و عبد النور زويكري شد انتباه الحضور و نال إعجابه.و يتناول العرض قصة أخوين عاشا محن الفقر قبل مرحلة العشرية السوداء التي  فرقتهما ليلتئم شملهما بعد سنوات من الفراق لبناء مستقبل قوامه الإخاء و الحب  و التضامن .

كما تطرق مونولوج ''اليوم خير من لبارح'' للمثل الفكاهي فرحات لجمعية  ''الرجاء'' للفنون التابعة لمسرح باتنة بأسلوب فكاهي مميز لظاهرة النزوح  الريفي نحو المدينة و ما يرافقها من انعكاسات و مشاكل تتسبب في تشتت الأسرة  حيث يبرز العرض الصراع ما بين ثقافة الريف و ثقافة المدينة.

و قد عاش الجمهور لحظات من الضحك و الفكاهة الهادفة طيلة 45 دقيقة من هذا  العرض الأحادي الذي أبدى فيه الفكاهي فرحات مهارة فنية، وفي تصريح أثنى المستشار الفني لفرقة ''الرجاء'' بهلول شاكر على الجمهور  الذي أبدى -كما قال- تجاوبا ملفتا مع العرض مضيفا بأن هذا المونولوج الذي شارك  في عديد المنافسات و المهرجانات الفنية هو "رسالة هادفة إلى المجتمع في قالب  هزلي".

و ستتواصل أيام المونولوج التي بادرت إلى تنظيمها مديرية الثقافة بالولاية في  إطار برنامج إحياء ليالي شهر رمضان إلى غاية يوم الأثنين المقبل بمشاركة  ممثلين في فن المونولوج ينتمون لجمعيات فنية و مسارح ولايات سكيكدة و الجزائر  العاصمة و المدية و باتنة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي