الثقافي

أنشطة متنوعة ضمن القافلة الشبانية الأولى للفن والثقافة بتيسمسيلت

بمبادرة من مديرية الشباب والرياضة

 

 

تتضمن القافلة الشبانية الأولى للفن والثقافة بتيسمسيلت أنشطة متنوعة موجهة للشباب، بمناسبة شهر رمضان المعظم، حسب ما علم، لدى المنظمين، وتستهدف هذه القافلة المنظمة بمبادرة من مديرية الشباب والرياضة عديد المؤسسات الشبانية المتواجدة عبر بلديات الولاية، كما أوضحه رئيس مصلحة نشاطات الشباب عبد القادر كاسل.

ويتضمن البرنامج المسطر بالمناسبة والممتد على مدار أسبوعين عروضا مسرحية وموسيقية وغنائية وترفيهية، فضلا على نشاطات شبانية جوارية منها لعبة الشطرنج.

كما ستقام معارض للكتب الدينية والصور الفوتوغرافية التي تبرز الصروح الدينية بالولاية على غرار زاوية "سيدي علي الحاج" بالمقطع ببلدية برج بونعامة، فضلا على عرض لإبداعات عدد من الشباب المنخرطين بالمرافق الشبانية منها ذات صلة بالأشغال اليدوية الفنية والفن التشكيلي وجمع الأشياء النادرة والعتيقة، وفق ذات المصدر.

وبرمجت ذات القافلة عرض أشرطة وثائقية من إنتاج نوادي السمعي البصري لعدد من دور الشباب بالولاية، والتي تسلط الضوء على المعالم السياحية والدينية التي تزخر بها المنطقة كالحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد والمسجد العتيق بعاصمة

الولاية.

وبالموازاة مع هذه المبادرة، سيتم إطلاق حملة تحسيسية للوقاية من الآفات الاجتماعية على غرار الإدمان على المخدرات والمشروبات الكحولية.

وللإشارة، تضم هذه القافلة مجموعة من الفرق المسرحية والفنية والثقافية التابعة لجمعيات شبانية ودور شباب ومركبات رياضية جوارية بالولاية، بالإضافة إلى إطارات من مديرية الشباب والرياضة وديوان مؤسسات الشباب.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي