الثقافي

جائزة للإبداع الأدبي لفائدة الشباب الورڤلي

تشجيعا للمواهب الشابة

 

 

أسست جائزة ولائية للإبداع الأدبي في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "محمد التيجاني" بورڤلة، قصد تشجيع المواهب الشابة والإبداعية في تلك المجالات الأدبية، حسب ما علم من مديرة ذات المؤسسة الثقافية.

وأطلقت في هذا الإطار الطبعة الأولى من مسابقة ولائية لفائدة المبدعين الشباب من شأنها بعث روح التنافس فيما بينهم في كتابة الشعر والقصة الصغيرة والرواية، ما سيساهم في إعطاء دفع للحركة الثقافية المحلية مثلما أكدت مديرة المكتبة شافية صياغ.

هذه المسابقة مفتوحة أمام جميع الشباب الناشطين في مجال الإبداع الأدبي من الذين لا تتعدى أعمارهم ثلاثين سنة، حيث حدد تاريخ 7 سبتمبر المقبل كآخر أجل لاستقبال الأعمال الأدبية للمترشحين، وفق ذات المصدر.

وخصصت في هذا الإطار جوائز و شهادات شرفية للفائزين الأوائل في كل مجال أدبي والتي ستسلم لهم ضمن احتفالية خاصة ستنظم على شرفهم بحضور مثقفي المنطقة من أدباء وشعراء وكتاب كما تمت الإشارة إليه.

وتساهم المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بورڤلة منذ افتتاحها في ديسمبر 2016 في تنشيط الفعل الثقافي بالمنطقة، من خلال احتضانها للمثقفين ولعديد التظاهرات الثقافية والعلمية.

وتوفر هذه المؤسسة الثقافية التي تضم قاعتين للمطالعة ما يقارب 16 ألف كتاب تغطي عديد حقول العلم والمعرفة بعدد 5.020 عنوان موجه لكافة الشرائح، بالإضافة إلى أوعية معلوماتية متعددة من أقراص مدمجة وأقراص فيديو وغيرها، مثلما أشير إليه.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي