الثقافي

نظرة على الشاشة

 

مسلسل " طماشة 6"

 

مسلسل من حلقات منفصلة تتصدى للعديد من القضايا التي تهم الشارع الإماراتي بأطيافه المتعددة ومن جميع نواحي الحياة الاجتماعية والثقافية والتراثية بأسلوب ونكهة كوميدية، كما يناقش القضايا الاجتماعية ويلامس هموم المجتمع بشفافية وموضوعية.

 

يعرض اليوم على قناة دبي بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر.

 

مسلسل " بنات العيلة"

 

مسلسل اجتماعي يحكي قصة مجموعة من الفتيات من عائلة واحدة يجتمعن عند خالتهن الكبرى، ويتناول قضايا ومشاكل النساء ونظرة الناس إلى المطلقات مهما كان مستواهن المادي أو الاجتماعي. تبدأ القصة عندما تقع رسالة خطيرة كتبت منذ عشرة أعوام في يد الخالة ملك أثناء تنظيفها البيت فتقوم بجمع بنات العائلة لتعرف سرمن كتبها وسر من كُتبت له، و بعد عدة اتصالات تجتمع بنات العائلة في بيت الخالة ملك و كلهن فضول لهذا الإجتماع المفاجيء، فتتطور الأحداث من هناك بشكل مشوق لمعرفة الحقيقة . المنزل يضم "رانيا" إحدى فتيات العائلة، والطبيبة "صبا" التي تعمل في مستشفى للأطفال لكنها مطلقة، والفتاة "علا" التي تملك جرأة شديدة في شخصيتها، بالإضافة إلى خليل زوج الخالة ملك التي تجمع العائلة وتبدأ القصص المشوقة من منزلها.

 

يعرض اليوم على قناة دبي بداية من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر.

 

 

برنامج " خير الكلام"

 

برنامج اجتماعي ديني على قناة المستقبل ، في دورة برامج رمضان 2015 ، ضمن الفترة الدينية التي تسبق مدفع الإفطار وأذان المغرب ، يتناول العادات الخاطئة للناس خلال ممارستهم للشعائر الدينية والاجتماعية ، مع ربط المواضيع بالدين الإسلامي ، يقدّمه الشيخ (بهاء سلام) .

 

يعرض اليوم على قناة المستقبل بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر.

 

 

مسلسل " أرواح عارية"

 

مسلسل اجتماعي معاصر تدور أحداثه في دمشق، ويتناول موضوع الشك لدى الإنسان عندما تتعرض بعض مسلماته وثوابته في الحياة للاهتزاز.

 

يعرض اليوم على قناة المستقبل بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر.

 

 

من نفس القسم الثقافي