الثقافي

صحفي "الرائد " يفوز بجائزة علي معاشي للمبدعين الشباب

في فئة الرواية الأدبية

 

فاز الصحفي الزميل بالقسم السياسي لجريدة " الرائد "، يونس بن شلابي بجائزة علي معاشي للمبدعين الشباب في دورتها لهذه السنة، عن نصه الروائي الموسوم بـ " أبي أنا حامل "، وهو نص روائي قيد الطباعة.

واعتبر يونس بن شلابي في تصريح صحفي أن هذه المرّة الأولى التي يشارك فيها في مسابقة أدبية سواء بالجزائر أو بالخارج، كما تعتبر أول تجربة في الكتابة والتي اشتغل عليها في الفترة الماضية.

وفي رده عن سؤال حول فكرة المشاركة في هذه المسابقة أو غيرها أوضح أن الفكرة جاءت في آخر لحظة وذلك خلال تواجده بمديرية الثقافة بولاية بومرداس مقر إقامته، أين كان يستفسر عن آليات دعم الكتاب من أجل نشر نفس الرواية الفائزة، حيث أطلعه المكلف بمصلحة الكتاب على شروط المشاركة في المسابقة وما يمكن أن تقدمها له كمبدع شاب، ويقول المتحدث عن هذه المسألة: " لم أتوقع منذ بداية كتابة الرواية إلى غاية الإعلان عن النتائج ليلة الخميس إلى الجمعة، أنني سأقتحم عالم الكتابة الأدبية بهذا الانجاز الذي أتشرف به".

وأشار يونس بو شلابي أن جائزة مثل هذه تعتبر محفز كبير للمبدعين الشباب وفي مختلف الفنون، قبل أن يوضح بأنه وخلال تواجده في حفل توزيع الجوائز التقى بالعديد من الشباب المبدع وهو ما يؤكد حسبه على وجود طاقات شبابية تستحق التشجيع والمتابعة والاهتمام، وشددا على ضرورة ألا تنتهي هذه التجربة بمجرد اختتام الحفل.

وفي الأخير توجه المتحدث الذي يشغل في مجال الصحافة بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على تشجيعه للإبداع الشبابي وحرصه على دعم الكفاءات في مختلف الفنون والآداب، دون أن ينسى توجيه شكره لوزارة الثقافة على الجهود المبذولة في المجال.

وأثنى المتحدث في ختام حديثه كثيرا على أهمية دعم الشباب والتي بدأت ثمارها تتوسع في الجزائر والتي ستتوج بإنشاء مجلس أعلى للشباب وفق ما جاء به دستور البلاد الجديد وهي آليات يمكنها أن تساعد الشباب كل في مجاله وموقعه.

قبل أن يقترح دعم الفائزين في هذه المسابقة من خلال إنجاز أعمال فنية مشتركة فيما بين الفئات الفايزة مثل الرواية مع السينما والسمعية البصرية والموسيقى مع المسرح وما إلى ذلك.

التحرير

من نفس القسم الثقافي