الثقافي

سباق المنافسة على الطبعة السابعة لمسابقة" تاج القرآن " ينطلق

وسط تنافس شديد بين المتسابقين

 

انطلقت ليلة الجمعة إلى السبت فعاليات مسابقة "تاج القرآن الكريم" في طبعتها السابعة بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة طبعه جو من الايمان والمنافسة الشريفة بين فرسان كتاب الله.

استطاع خلال البرايم الاول لهذه السهرة الرمضانية التنافسية من المسابقة التي بثت على المباشر بقناة القرآن الكريم كل من المترشح من ولاية برج بوعريريج   عزالدين زرفون والمترشحة من ولاية المدية امال مجاوري ان يفوزا كل واحد على حدي بالمرتبة الاولى وبذلك ضمنا التأهل للنهائيات.

كما تم اقصاء ست متسابقين من الجنسين والمشاركين في المسابقة بقرار من لجنة التحكيم المتكونة من اساتذة جامعيين واخصائيين في علوم القراءات وعلوم التجويد مراعين في ذلك بعض احكام التجويد والتلاوة وكذا الصوت.

للإشارة كانت قافلة تاج القران قد جابت كل انحاء الوطن باحثة عن أحسن الاصوات في ترتيل القران.

وقد صعد فرسان القران الثمانية واحد تلوى الاخر على المنصة لترتيل القرآن محاولين ابراز كل ما يملكون من مؤهلات وقدرات صوتية . وسيتم اختيار من بين المترشحين الذين سيتنافسون لمدة اربعة اسابيع على ان يعرف الفائزين بالمراتب الاولى في نهاية شهر رمضان المبارك.

كما كان ضيف البرايم الاول رئيس المجلس الاسلامي الاعلى ابو عبد الله غلام الله الذي اشاد بهلاء الطلاب وبحفظة كتاب الله مشيرا الى انهم ثمار المدارس القرآنية التي تنتشر في ربوع الوطن داعيا مختلف القنوات التلفزيونية الاهتمام بهم وبالذخيرة والتراث الوطني.

للإشارة تخلل فعاليات البرايم الاول بعض الاناشيد الدينية كانت فرقة "تيدننت" من الجنوب قد اتحفت الحضور ببعض القصائد التراثية منها "النبي محمد عليه صلوا وانت نذيرا وبشيرا".

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي