الثقافي

بناني يعود فنيا بـ "قاضي الأسيان" و"دمعي جرى" في طابع المالوف

أحيا سهرة فنية بأوبرا بوعلام بسايح بالعاصمة

 

 

أحيا المغني الشهير حمدي بناني أحد أعمدة أغنية المالوف نهاية الأسبوع المنقضي حفلا موسيقيا للأغنية الأندلسية في مختلف أنواعها   "الحوزي" و "المحجوز" و "العروبي". 

و استطاع الفنان الملقب ب "الملاك الأبيض للمالوف" خلال ساعتين أن يحمل جمهور  أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" في رحلة غنائية استظهر فيها حرفيته وتألقه.

كما تمكن الفنان الذي كان مرفوقا بمجموعة من قدماء الموسيقى الأندلسية  مشكلة من ثمانية عازفين منهم علي و محمد كمال بناني  الأخ و الابن على ألتي  العود و الجيتار بالتوالي ,  أن يطرب الجمهور ببرنامج ثري تميز بانغام متنوعة 

و افتتح حمدي بناني الحفل بمقطع من "توشيا ديل" ليؤدي بعد ذلك اغاني عديدة  على غرار "وحد الغزيل" و "سيدي الطالب" و "بالله يا حمامي" و "عشيق ممحون" و  "لقيتو حبيبي" و "طال العذاب بي" و "راس الحمرة". 

كما تميز العازفون بدورهم بتقنيتهم و تحكمهم في الأداء، و قد شكل ابن الفنان محمد كمال بناني العازف على الجيتار الأبيض -و الذي اصدر  البوم جديد "مجروح" مكون من اثنى عشر اغنية- القيمة المضافة للمجموعة من خلال  اداءه الرائع الذي تميز بإدخال بعض نغمات الجاز مؤكدا بذلك امكانية ادراج  انغام متعددة لإثراء الموسيقى الأندلسية. 

و كان الجمهور في الموعد حيث تذوق كل لحظة من هذا الحفل و تفاعل مع "الشيخ"  الذي انهى اداءه بتقديم اغنية "بقينا اصدقاء" ( (on est resté des amis) احد  اغانيه المفضلة المكتوبة باللغة الفرنسية. 

واصدر حمدي بناني الذي صرح ب "سعادته" لتقاسمه "لحظات فريدة من نوعها" مع  الجمهور العاصمي  مجموعة جديدة مشكلة من أربعة اقراص مضغوطة منها "قاضي  الأسيان" و "دمعي جرى" في نوع المالوف. 

يذكر أن هذا الحفل نظم من طرف اوبرا الجزائر بوعلام بسايح في اطار برنامجه  المخصص لشهر رمضان و المعد تحت اشراف وزارة الثقافة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي