الثقافي

"رسالة للشباب المدعوين الى الاستلهام من روح التضحية"

أفلام وثائقية حول تاريخ وزارة التسليح والاتصالات العامة:

 

 

أبرز رئيس الجمعية الوطنية للأعضاء القدامى لوزارة التسليح والاتصالات العامة (مالغ) دحو ولد قابلية بوهران  أن سلسلة الأفلام الوثائقية حول أنشطة وانجازات "المالغ" "تشكل رسالة للشباب المدعوين الى الاستلهام من روح التضحية".

"أعتقد وأتمنى أن يشكل هذا العمل الوثائقي حول وزارة التسليح والاتصالات  العامة رسالة أمل لشبابنا حتى يستلهموا من روح التضحية التي تحلى بها أسلافهم  من جيل نوفمبر 1954" حسبما أوضح السيد ولد قابلية خلال عرض الجزء الأول من  سلسلة الأفلام الوثائقية حول وزارة التسليح والاتصالات العامة بعنوان "على  دروب الحرية".

وأشار رئيس هذه المنظمة في هذا السياق أن "التاريخ قد أثبت أنه بالإلتزام  والإيمان يمكننا تحويل الأحلام الى حقيقة" مضيفا أن انجاز هذه الأفلام  الوثائقية يرمي الى تقديم للأجيال الصاعدة قيم الوطنية والتضحية.

وفي مقدمة سبقت عرض الفيلم الوثائقي الأول "تاريخ الاتصالات الوطنية" تطرق  العضو السابق في الحكومة الى ظروف إنجاز هذه السلسلة الوثائقية.

وفي هذا الصدد صرح ولد قابلية أن "هذا العمل الذي تطلب منا التجند لمدة  ثلاث سنوات قد أنجز بامكانيات محدودة" مضيفا أنه "من المحتمل أن يتم إثراؤه  ووضعه تحت تصرف كل الجزائريين من هنا وهناك بفضل وسائل الاتصال الحديثة".

"وتسمح هذه السلسلة بإبراز ما حققه مناضلون غير معروفين وأحداث مؤكدة مرفوقة  بوثائق لم يسبق نشرها" وفق ذات المتحدث.

ويأتي هذا العرض والعمل المنجز تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة حيث يعد التقديم الأول بوهران بعد الجزائر العاصمة ويشكل فرصة  للتعريف أكثر بسياق وظروف إنشاء وتطور وزارة التسليح والاتصالات العامة خلال  الثورة التحريرية المجيدة.

ويتميز عرض هذه السلسلة من الأفلام الوثائقية بحضور أعضاء قدامى بوزارة  التسليح والاتصالات العامة والأسرة الثورية وجامعيين على أن تختتم بنقاش.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي