الثقافي

عين الدفلى عاصمة المذهب المالكي

على مدار اليومين القادمين

 

 

ستحتضن ولاية عين الدفلى يومي الثلاثاء والأربعاء فعاليات الملتقى الدولي للمذهب المالكي في طبعته الثالثة عشر، وذلك تحت عنوان "التجديد في المذهب المالكي"، حسب ما علم من مصالح الولاية.

وسيعرف هذا الملتقى المنظم بالتنسيق مع مصالح الولاية ووزارة الشؤون الدينية مشاركة علاوة على جامعيين جزائريين، شخصيات دينية من العالم الإسلامي وبريطانيا العظمى.

كما يشارك في هذا الموعد، حسب المصدر، شيوخ الزوايا ومدراء الشؤون الدينية من 48 ولاية، إلى جانب مفتشي ورؤساء المجالس العلمية.

وسيتم تتويج أفضل الأعمال المشاركة في هذا الملتقى بجوائز، حسب المصدر، ولضمان كل الشروط لنجاح الملتقى، أمر والي عين الدفلى بن يوسف عزيز خلال لقاء أخير بحشد كل الطاقات البشرية والمادية من أجل إنجاح هذه الطبعة التي ستحتضنها دار الثقافة الأمير عبد القادر، واتخاذ كل الإجراءات لضمان راحة الزائرين والوافدين من المشايخ والعلماء والطلبة والمحبين من داخل الجزائر وخارجها.

كما تم التركيز في هذا الاجتماع الخاص بتنصيب اللجنة الولائية المنظمة لأشغال هذا الملتقى على المحافظة على المستوى الدولي لهذا الملتقى وصبغته العلمية، والذي دأبت ولاية عين الدفلى على احتضانه كل عام ليصبح سنة حميدة ينتظرها سكان الولاية بكبير الشوق.

يذكر أن ولاية عين الدفلى قطعت أشواطا في التعريف بالمدرسة المالكية وأصولها مرورا بالنوازل والاجتهاد والتقنين، لتمر الآن إلى صبغة المذهب المالكي في مواكبة التجدد والعصرنة التي توجب المرونة تجاه القضايا المستجدة والمطروحة على كافة الأصعدة.

مريم. ع

 

 

من نفس القسم الثقافي