الثقافي

إطلاق جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

ترتكز على موضوع "الحفاظ على البيئة"

 

 

أعلنت وزارة الاتصال، عن تنظيم الطبعة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وهذا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الموافق لـ 22 أكتوبر، حيث سيكون موضوعها هذا العام "الحفاظ على البيئة مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية".

وأوضحت الوزارة أمس أن هذه الجائزة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 ماي 2015 تعدّ "اعترافا بالمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب والسمعي البصري والإلكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية".

وتتمثل الأصناف الصحفية التي تفتح لها أبواب المشاركة في المسابقة في الإعلام المكتوب، التلفزي، الإذاعي والإلكتروني وكذا فئة الصور.

ومن بين الشروط المنصوص عليها في المسابقة أن يكون المشارك "حاملا للجنسية الجزائرية وحاملا للبطاقة الوطنية للصحفي المحترف وألا يكون عضوا في لجنة التحكيم إضافة إلى ضرورة أن تكون الأعمال المقدمة قد تم بثها أو نشرها في فترة 2016-2017".

وذكر نفس المصدر أن ملفات المشاركة يتم إرسالها إلى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحافي المحترف على العنوان التالي: وزارة الاتصال، 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، الجزائر، مشيرا إلى أن آخر أجل لتسليم الملفات هو يوم 31 أوت 2017.

وبالنسبة لاستمارات الترشح للمشاركة في هذه المسابقة يمكن تحميلها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصال.

وداد. ع

 

من نفس القسم الثقافي