الثقافي

المهرجان المحلي للأغنية الشاوية يعود هذا العام

بعد أن غاب السنة الماضية

 

 

يعود هذا العام المهرجان المحلي للأغنية الشاوية بخنشلة بعد أن غاب السنة الماضية بسبب التجميد الذي طال عدة مهرجانات عبر  الوطن من طرف الوزارة الوصية وذلك لأسباب مالية  بحسب ما علم من المدير المحلي للثقافة عبد القادر جعلاب.

 

وأوضح المسؤول ذاته لـ"وأج" أن المهرجان المحلي للأغنية الشاوية سيعاد بعثه  خلال الصيف القادم بمشاركة فنانين من ولاية خنشلة وآخرين من الولايات  المجاورة على غرار باتنة وأم البواقي وسوق أهراس وتبسة وقالمة.

وأضاف المتحدث أن الجمهور قد اعتاد على هذا المهرجان على مدار 8 طبعات مضت  على أن تكون طبعته التاسعة هذا العام، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الثقافية تحظى  بأهمية بالغة لدى الجمهور المحلي وكذا جمهور الولايات المجاورة وذلك بحكم ما يصنعه من فرجة فضلا على أنه يعكس الهوية الثقافية وتراث المنطقة.

من جهة أخرى أعلن  المسؤول نفسه عن إمكانية تنظيم في جويلية المقبل الطبعة الثانية من مهرجان "سينما الشباب" بعد أن استقطب العام الماضي جمهورا واسعا، ملفتا إلى أنه ستتم برمجة المهرجان بشكل رسمي إذا ما تم دعمه ماديا ووافقت عليه السلطات المحلية. وأشار مدير الثقافة إلى أنه ينتظر تعيين محافظين جديدين لهذين المهرجانين.

ف. س 

من نفس القسم الثقافي