الثقافي

21 دارا للنشر حاضرة في موعد غليزان

الصالون الوطني التاسع للكتاب

 

 

تشارك 21 دار نشر في الصالون الوطني التاسع للكتاب الذي انطلقت فعالياته بالمكتبة المركزية للمركز الجامعي أحمد زبانة لغليزان، وتتضمن أجنحة هذه التظاهرة الثقافية المنظمة طيلة ثلاثة أيام من طرف المكتبة المركزية للمركز الجامعي المذكور بالتنسيق مع مخبر الدراسات الاجتماعية والنفسية والأنثروبولوجيا عدة إصدارات وعناوين مختلفة تشمل مجالات علمية أكاديمية باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

ويهدف الصالون الذي يقام تحت شعار "ثقافة القراءة منارة صناعة المستقبل" إلى ترويج الكتاب "باعتباره وسيطا لنقل المعرفة وكذا لتشجيع البحث العلمي من خلال إثراء رصيد المكتبة الجامعية بالعناوين والإصدارات الجديدة في مجال الكتاب العلمي الأكاديمي"، وفق ما أفادت به مديرة المكتبة المركزية السيدة فاطمة الزهراء بلحسين.

وقد عرف اليوم الأول من الصالون الوطني للكتاب توافدا للطلبة خاصة المقبلين على التخرج لاقتناء كتب قد تفيدهم في إعداد مذكرات التخرج، حسب ما أكدته بعض الطالبات.

للإشارة، يضم المركز الجامعي لغليزان مكتبة مركزية بطاقة استيعاب تقدر بـ 500 مقعد وخمس مكتبات موزعة عبر الكليات، فضلا عن رصيد من المطبوعات يفوق 50 ألف كتاب بالعربية والفرنسية والإنجليزية، إلى جانب عدة ملفات ومراجع إلكترونية وتغطية بشبكة الأنترنت، حسب مسؤولة المكتبة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي