رياضة

الأولمبيون يواجهون فلسطين اليوم من أجل تأشيرة المربع الذهبي

ألعاب التضامن الاسلامي "باكو 2017"

 

 
يستهدف المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، ترسيم تأهله الى الدور نصف النهائي لألعاب التضامن الاسلامي الجارية حاليا بمدينة باكو باذربيجان، عندما يواجه اليوم نظيره منتخب فلسطين في اطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، حيث يحتاج الخضر الى ثلاثة نقاط لضمان الترشح الى الدور القادم.
ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الثانية بثلاثة نقاط، متقدما على كل من منتخبي عمان وفلسطين بنقطة ، في حين يتذيل منتخب تركيا السباق دون رصيد، وسيلاقي الأتراك اليوم عمان في مباراة مصيرية.
ويسعى أولمبيو الخضر الى ضمان فوز جديد وتأكيد الانتصار الرائع المحقق في افتتاح البطولة امام تركيا بهدفين لواحد، لكن مهمتهم ليست سهلة على الاطلاق امام منتخب فلسطين الذي يملك تشكيلة طموحة وقادر على خلق العديد من المشاكل للمنتخب الوطني
.وسبق لمنتخب فلطسين أن فاز على المنتخب الوطني الأولمبي السنة الماضية خلال مواجهة ودية احتضنها ملعب 5 جويلية الاولمبي بالعاصمة، في اطار تحضيرات الخضر لأولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، حيث انتهى اللقاء بفوز المنتخب الفدائي بهدف دون رد.
هذا وقرر المدرب عامر شفيق اجراء تعديلات على التشكيلة التي سيواجه بها منتخب فلسطين اليوم، مقارنة بالتشكيلة التي راهن بها في مواجهة تركيا السابقة، مع الحفاظ على العناصر التي أبلت بلاء حسنا، على غرار المتألق قعقع متوسط ميدان بارادو.
وتعاني بعض العناصر التي شاركت في لقاء تركيا من الارهاق، غير أن الجهاز الفني سطر برنامج مناسب لعدم ارهاق التشكيلة، في حين ينتظر أن يتم الزج بوجوه جديدة في التشكيلة الأساسية.
ويقود المنتخب الوطني الأولمبي الحارس شمس الدين رحماني، والذي يعد اللاعب الوحيد الذي سبق له تمثيل المنتخب الوطني الأول ويمثل المنتخب الأولمبي في هذه الدورة، حيث تعتبر الألعاب الإسلامية فرصة هامة له لكسب المزيد من التجربة.
انيس.ل

من نفس القسم رياضة