رياضة

بداية موفّقة للمنتخب الأولمبي في أذربيجان

ضمن منافسات ألعاب التضامن الإسلامي

 

 

استهلّ المنتخب الوطني الأولمبي مشواره في ألعاب التضامن الإسلامي، أمس بِطريقة مُوفّقة حيث فاز بِنتيجة (2-1) على مُنافسه التركي، وتُجرى الألعاب بِمدينة باكو عاصمة أذربيجان ما بين الـ 12 والـ 22 من ماي الحالي، حيث لجأ المُنظّمون إلى تقديم مسابقة كرة القدم بِأربعة أيّام عن حفل الافتتاح.

وأٌقيمت المباراة بِرسم الجولة الأولى من دور المجموعات، تحت إدارة حكم الساحة عليار أغاييف من أذربيجان. فيما يُلعب اللقاء الثاني عن نفس الفوج "ب" بين فلسطين وسلطة عمان، مساء الإثنين. 

وسجّل هدفَيْ آمال "الخضر" كل من البديل فريد الملالي مهاجم نادي البارادو في الدقيقة الـ 78، ومتوسط ميدان نفس الفريق أحمد قعقع في الوقت بدل الضائع، من ضربة جزاء جلبها زميله محمد نوفل خاصف مدافع نصر حسين داي. خلال مباراة كان فيها التركيون السبّاقين لإفتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الـ 38 (شريط الفيديو المُرفق أدناه). 

ويتبارى أشبال الناخب الوطني عامر شفيق في الجولة الثانية أمام نظرائهم من فلسطين، الخميس المقبل. ثم يُواجهون في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات منتخب سلطنة عمان الأولمبي، بعد 4 أيّام من ذلك.

وتُجرى مسابقة كرة القدم بِصيغة فوجَين، يضم كل واحد منهما 4 منتخبات مناصفة، ويتأهّل بعدها رائد ووصيف كل مجموعة إلى نصف النهائي. عِلما أن الفوج الأول يضم منتخبات أذربيجان والكاميرون والسعودية والمغرب.

 

  

من نفس القسم رياضة