رياضة

بلال مهاجي مستعد للدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري

سبق له وأن مثل منتخب فرنسا للشباب

 

 

ترك بلال مهاجي، لاعب منتخب فرنسا للشباب، الباب مفتوحا أمام إمكانية اللعب لصالح المنتخب الجزائري في المستقبل. وأكد اللاعب صاحب الـ 17 عاماً في تصريح لموقع "دي.زيد بالون" أن احتمالية الدفاع عن ألوان منتخب "محاربي الصحراء" تبقى مطروحة، خاصة وأن عائلته تدعمه في هذا الخيار. 

يشار إلى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تسمح للاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة بتمثيل منتخبات بلدن الأصول العرقية التي ينتمون إليها، طالما لم يشاركوا في أي مباراة رسمية مع المنتخبات الأولى لبلدانهم الاصلية.

وتحتفظ الذاكرة بأسماء عدة للاعبين مثلوا للجزائر بعد أن خاضوا تجربة أولى مع منتخبات الفئات السنية لفرنسا على غرار عنتر يحيى والحبيب بلعيد وكارل مجاني وجمال عبدون و حسان يبدة وفوزي غولام وياسين براهيمي وسفير تايدر وعيسى ماندي وادم وناس وإسماعيل بن ناصر وإسحاق بلفوضيل ورشيد غزال ورياض بودبوز .

وكان المهاجم المميز لنادي رين الفرنسي تلقى دعوة في الفترة الأخيرة من برنار ديوميد، النجم السابق لليفربول والمدرب الحالي لمنتخب فرنسا تحت18  سنة، للمشاركة في دورة دولية ودية بالبرتغال، وبالتحديد في مدينة بورتو، إلى جانب لاعبين اخرين من أصول عربية وهما نبيل عليوي موناكو وعماد فرج ليل.

يشار إلى أن بلال مهاجي تألق بشكل كبير  مع فريق تحت 19 سنة لنادي رين حيث سجل معه 20 هدفا، كما صنع 6 أهداف أخرى خلال 26 مباراة لعبها. 

ق.م 

من نفس القسم رياضة