رياضة

ألكاراز تنقل أمس الى وهران وعاين مواجهة العميد والحمراوة

شرع في عمله رسميا مع الخضر

 

العديد من المواهب المحلية مرشحة للظفر بثقة الناخب الوطني الجديد
 
افتتح المدرب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري, الإسباني لوكاس ألكاراز مشواره على رأس المنتخب الوطني امس من خلال التحول لملعب وهران اين تابع المواجهة التي جمعت بين مولودية وهران و مولودية الجزائر، لحساب الأسبوع الـ 22 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى.و كان المدرب السابق لغرناطة الإسباني أعلن في وقت سابق أنه سيتابع معظم مباريات البطولة الوطنية بقسميها الأول و الثاني، فضلا عن مقابلات منتخبات الشبان من أجل اكتشاف بعض العصافير النادرة.و عانى اللاعبون المحليون في السنوات الأخيرة من تجاهل مختلف المدربين الذين فضلوا منح الثقة للاعبين المحترفين، حتى و لو كان مستوى البعض منهم متواضع.يشار إلى أن قائمة المنتخب الوطني الجزائري الأخيرة التي شاركت فلي مسابقة أمم افريقيا الغابون 2017 شهدت تواجد أربعة لاعبين محليين وهم الحارسان ماليك عسلة و شمس الدين رضواني و المدافعان ربيع مفتاح و محمد بن يحيى.و يجدر التذكير إلى أن الظهور الرسمي الأول لـ"ألكازار" سيكون في شهر جوان القادم، بمناسبة المواجهة أمام الطوغو، لحساب تصفيات أمم افريقيا الكاميرون 2019.
العديد من المواهب المحلية مرشحة للظفر بثقته
وعلى عكس ما كان عليه الحال مع المدربين السابقين للخضر، ينوي الإسباني ألكازار، منح الفرصة للاعبين الذين ينشطون في البطولة المحلية على شاكلة محمد مزياني خريج نادي بارادو الذي استطاع ان يفرض نفسه كواحد من أفضل المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الجزائرية، و ترجمه من خلال تسجيله 11 هدفاً وصناعته لـ6 أهداف أخرى، خلال 25 مباراة شارك فيها في بطولة الرابطة المحترفة الثانية. ويرشح العديد من المختصيين اللاعب لأن يصبح واحدا من أفضل المهاجمين الناشطين في البطولة المحلية خلال السنوات القادمة ,شأنه في ذلك شأن رؤوف بن غيث  الذي نجح هو الأخر في تقديم مستويات قوية مع فريق اتحاد العاصمة في الموسم الحالي. وقد يشكل خريج الباك حلا ناجعا لمعضلة الظهير الأيمن التي عانى منها المنتخب الأول طوال السنوات الثلاث الأخيرة.
منصوري وفرحاني أسماء قد تحظى بمتابعة مدرب الخضر الجديد
كما فرض لاعب خط وسط اتحاد الحراش ,واجدي نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في الدوري المحلي. ويمتاز اللاعب السابق لنادي المحمدية بإمكاناته الفنية الرائعة وحضوره البدني القوي.كما تخرج زكرياء منصوري صانع الألعاب الرائع للعميد هو الآخر من مدرسة نادي بارادو، قبل أن يخطف الأضواء في الموسم الحالي مع نادي مولودية الجزائر، مما جعل العديد من الملاحظين يثنون عليه.كما يمتلك نجم شبيبة القبائل,هواري فرحاني خصائص الظهير الأيسر العصري من صلابة دفاعية وخاصة مساندة متواصلة لخط الهجوم. ويجدر التذكير إلى أن اللاعب سبق له و أن نال ثقة البلجيكي جورج ليكنس، المدرب السابق للخضر، الذي قام باستدعائه ,لكن دون أن يمنحه فرصة اللعب و البروز.
انيس.ل 

من نفس القسم رياضة