الثقافي

أم الدنيا تحتفي بـ سعاد ماسي

استعدادا لحفلها الغنائي هذا الخميس

 

 

التقطت عدسة "اليوم السابع" لحظة وصول النجمة الجزائرية العالمية سعاد ماسي لمطار القاهرة منذ قليل، استعدادا لإحياء حفلها الغنائي الخميس المقبل مع الفريق المصري الألماني العالمي "كايرو ستيبس" في أحد المنتجعات السكنية التي تطل على الأهرامات، والذي يحمل عنوان "أجمل وأشهر ما غنت سعاد".

سعاد ماسي قالت للمصريين عبر برنامج "كل يوم" إنها "أمازيغية حرة وهي فخورة جدا بأصلها"، كما قدمت مجموعة من الأغاني التي أدتها لشعراء كبار على غرار المتنبي وأحمد مطر.. ففرق الزمن لا يُنقص من جمال الكلمات ولا تأثيرها كما أن صوت سعاد ماسي أضاف لتلك القصائد رونقا خاصا!!

ومما قالته سعاد ماسي، أنها تحب جدا صوت أم كلثوم وأيضا فيروز، أما عن الفنانين الجزائريين، فردت بأن الشاب خالد "صديق عزيز"، وقد "نقل الأغنية الجزائرية الى العالمية" وبخصوص أغانيها وصعوبة الكلمات مع تجاوب الجمهور، ردت صاحبة أغنية "يا الراوي": "يسعدني كثيرا عندما أرى جمهورا يختلف عن ثقافتي يتجاوب مع الموسيقى التي أقدمها، ما يجعلني حريصة على تقديم لغة عالمية يفهمها الجميع"!!

وفوجئ عمرو أديب بأن سعاد ماسي لا تمتلك "انستغرام" على الإنترنت ولا حتى تويتر بل تكتفي بحساب على الفايسبوك تتقاسم فيه مع الجمهور أشياءها الحميمة، ليصفها بالمغنية التي لا تكتفي بالغناء فحسب وإنما تحرضك على التفكير.. ففي صوتها علاج نفسي ساحر".

وتغني سعاد في الحفل أجمل أغنياتها على مدار تاريخها الفني منها "غير أنت" و"راوي" و"خلوني" وغيرها من الأغنيات التي أصبحت تُشكّل جزءا من ذكريات جيل كامل، بالإضافة لبعض المفاجآت الفنية التي يتم تحضيرها من قبل الفنانة الجزائرية مع فريق "كايرو ستيبس"، الذي اشتهر بمزج الآلات الشرقية كالقانون والناي والكمان وآلات الجاز والساكسوفون والبيانو والبيز جيتار، إذ تأسس عام 2002 على يد عازف العود المصري باسم درويش وماتياس فراي، وتضم 15 عضوًا من أشهر العازفين الألمان والمصريين، ويشرف عليه المايسترو وعازف البيانو سبيستيان مولير شربسدورف، ومن هنا جمعت الفرقة بين الطابع الألماني والمصري في موسيقى فريدة.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي