الثقافي

اليوم العرض الأولي لفيلم "لالالند" بقاعة الموقار بالعاصمة

تزامنا مع عروضه الدولية في كبريات السينما العالمية

 

 

تحت إشراف وزارة الثقافة، وفي إطار انطلاق برنامجه السينمائي لسنة 2017، ينظم الديوان الوطني للثقافة والإعلام العرض السينمائي " La La Land " للمخرج Damien Chazelle في أولى عروضه الوطنية، وذلك اليوم الإثنين 17 أفريل على الساعة 18:30بقاعة الموقار، على أن يتم عرضه في الأيام القادمة في كل من:-  ولاية قسنطينة: قاعة العروض الكبرى أحمد باي، ثم ولاية وهران: قاعة السعادة، بعدها بولاية بومرداس: قاعة العروض- يسر-

و«لالا لاند” هو فيلم رومانسي موسيقي كوميدي -درامي من تأليف وإخراج داميان تشازل، وبطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون، إضافة إلى جي كي سيمونز وروزماري ديويت. تدور أحداث القصة في مدينة لوس أنجلس حول “ميا”، ممثلة طموحة تُقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام فيما بين تجارب الأداء، و«سيباستيان”، موسيقي متخصّص بموسيقى الجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف منوعات الأغاني خلال الحفلات في الحانات الصغيرة.. يقع الإثنان في الحب، ولكن مع تصاعد نجاحاتهما يبدآن في مواجهة القرارات التي تُفكِّك النسيج الهش للعلاقة بينهما. والأحلام التي سعيا لتحقيقها بجد حفاظًا على بعضهما البعض، أمست تهدّد علاقتهما بالفشل.

وقد رشّح الفيلم إلى 14 جائزة أوسكار هذه السنة، حاز منها على 6 جوائز أوسكار، إضافة إلى 7 جوائز غولدن غلوب وجائزة افضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي