الثقافي

"سوق دبي السينمائي" يعلن عن دعم 5 مشاريع سينمائية

تخص إنتاجات المخرجين العرب سواء أثناء الإنتاج أو مراحل ما بعد الإنتاج

 

 

اتفق سوق دبي السينمائي، الذراع التجاري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مع مؤسسة الدعم الفني والإعلامي " إيمج نيشن أبو ظبي، على دعمهما للمواهب السينمائية الإقليمية من خلال تجديد الشراكة التي تجمعهما للسنة الخامسة"، وسيدعم هذا التعاون مشاريع الأفلام القصيرة لخمسة مخرجين بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي.

وقد أعلن عن بدء قبول مشاركات صانعي الأفلام منذ الآن للحصول على التمويل والإنتاج خلال العام 2017، وسيتم تقييم العروض من قبل فريق من الخبراء من إيمج نيشن وبرنامج إنجاز، الذين سيختارون خمسة كتاب ومخرجين موهوبين قدموا مشاريع أفلام.

وسيسهم المبلغ المخصص بتوفير الموارد التي يحتاجونها للبدء بإنتاج أو إكمال مشاريعهم السينمائية وتقديمها للجمهور في جميع أنحاء العالم، ويغلق باب المشاركات بتاريخ 30 جوان 2017.

وقال مسعود أمر الله آل على، المدير الفني لـ" مهرجان دبي السينمائي الدولي ": " نشهد كل عام في مهرجان دبي السينمائي الدولي عددا كبيرا من المواهب الإقليمية من مختلف أنحاء المنطقة، ولا يزال برنامج إنجاز ينمو إلى جانب هذه الأعمال ويلعب دورا حاسما في دعمها وإيصالها إلى الجمهور، ويسعدنا هذا العام استكشاف قائمة جديدة من الأفلام المبدعة من المنطقة".

وقال مايكل جارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن أبو ظبي: " نحن نقدر شراكتنا مع سوق دبي السينمائي، ونعتقد أن برنامج "إنجاز"، يدعم طموحنا المشترك لتطوير مجتمع أفلام مستدام في المنطقة. نحن متحمسون لرؤية المشاركين هذا العام، ونتطلع إلى المساعدة في إطلاق المواهب والأفلام في المنطقة".

جدير بالذكر أن برنامج إنجاز انطلق عام 2009 كجزء أساسي من سوق دبي السينمائي، وهو منصة رائدة في مجال صناعة الأفلام العربية للمهرجان، حيث لعب دورا هاما في دعم إنتاجات المخرجين العرب سواء أثناء الإنتاج أو مراحل ما بعد الإنتاج.

وقد أصبح هذا البرنامج بمثابة منبر لتطور السينما في المنطقة وساهم في تعزيز صورة الأفلام العربية في المهرجانات السينمائية المحلية أو العالمية، واستفاد أكثر من 140 فيلما عربيا من صندوق الدعم الذي يقدمه إنجاز منذ انطلاق البرنامج.

 

 

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي