الثقافي

الجزائرية صونيا بلعاطل تتوج في مسابقة الأردن الدولية لحفظ القرآن

حازت على المرتبة الثانية في دورتها الـ 12

 

 

توجت المتسابقة الجزائرية، صونيا بلعاطل، بالمرتبة الثانية في حفظ القرآن الكريم، مع التجويد وحسن الأداء، في المسابقة الهاشمية الدولية الـ 12 لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، التي اختتمت فعالياتها أمس أول بالعاصمة الأردنية عمان.

وفي أول مشاركة دولية لها، جاءت صونيا بلعاطل في المرتبة الثانية، مسبوقة بربع نقطة فقط من طرف المتسابقة الأردنية سندس الخيري، التي توجت بالجائزة الأولى، في حين احتلت مصر المركز الثالث، متبوعة بالبحرين وسلطنة عمان في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وحسب شهادة لجنة التحكيم في المسابقة، فإن صونيا تمكنت من فرض أسلوبها المتميز في حفظ القرآن الكريم كاملا عن رواية ورش، ولم تقدم لها أي ملاحظات، ولم تعلن اللجنة عن أدنى خطأ سواء في الحفظ ولا في التجويد ولا في الأحكام، وذلك من بين 24 متسابقة من 20 دولة عربية وإسلامية.

وعبرت صونيا عن سعادتها بهذا التتويج الذي أهدته للجزائر، معربة بالمقابل عن أسفها الشديد لعدم الظفر بالجائزة الأولى بالرغم من مسارها الناجح والمثالي في المسابقة بشهادة كل أهل الاختصاص من الأردنيين وممثلي الدول الأخرى".             

وكانت المتسابقة الجزائرية، التي تدرس في السنة الثانية جامعي بالمدرسة العليا للأساتذة تخصص لغة وأدب عربي بالعلمة بولاية سطيف، قد أختيرت من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، لتمثيل الجزائر في مسابقة الأردن، عقب نيلها المرتبة الأولى في مسابقة ولائية بسطيف، وحصولها على المرتبة السادسة في الأسبوع الوطني للقران الكريم في طبعته الـ18 في ديسمبر الماضي.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي