محلي

وزير الاتصال: ســــتكون 2018 سنة رقمنة التلفزة والإذاعة الأرضيتين

اقتناء أجهزة استقبال الرقمية تبقى على عاتق المتعاملين الاقتصاديين

كشف وزير الاتصال حميد قرين عن إطلاق إذاعة رقمية أرضية قريبا، مؤكدا أن 2018 سيشهد رقمنة التلفزة الأرضية والإذاعة الأرضية".

وفي كلمة له خلال يوم دراسي حول رقمنة البث الإذاعي والتلفزي نظم بنادي الجيش ببني مسوس، بالعاصمة أمس أوضح الوزير أن عملية تجسيد هذه القناة ستتم قريبا بعد أن قطعت عملية اقتناء التجهيزات الخاصة بالبث شوطا كبيرا، مشيرا إلى أن هذه القناة بمجرد توفر وسائل استقبال ستغطي حوالي 95 بالمائة من الوطن، مضيفا أن سنة 2018 ستشهد رقمنة التلفزة الأرضية والإذاعة الأرضية".

من جانبه أكد المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي شوقي حسنين جاهزية المؤسسة أن الرقمنة ستسمح بتقديم خدمة تفاعلية بجودة أكبر في الصوت والصور، مشيرا إلى أن اقتناء أجهزة استقبال الرقمية تبقى على عاتق المتعاملين الاقتصاديين.

ويهدف هذا اللقاء إلى خلق حركية بين المصنعين والناشرين للمحتويات والمؤسسات الناشئة المبتكرة قصد تجسيد الاستراتيجية الوطنية للاتصال حول البث الرقمي (تلفزة وإذاعة رقمية وأرضية) وانتاج لوازم ولواحق الاستقبال من قبل المصنعين وإدماج خدمات النظام البيئي الوطني للسمعي البصري ذات قيمة مضافة ومحتويات مبتكرة.

ويندرج هذا اللقاء حول رقمنة البث الإذاعي الذي تنظمه وزارة الاتصال بالشراكة مع وزارة الصناعة والمناجم في إطار الانتقال نحو البث الرقمي الأرضي (التلفزة والإذاعة) ولغرض خلق تناسق بين جميع الفاعلين في مجال السمعي البصري والقطاع متعدد الوسائط لإنتاج لوازم الاستقبال.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي