محلي

الأمن يوقف 70 شخصا خلال عمليات مداهمة بالعاصمة و7 ولايات أخرى

خلال عمليات مداهمة واسعة للأحياء المشبوهة

شنت قوات الشرطة مؤخرا بالجزائر العاصمة وعبر سبعة ولايات أخرى عمليات مداهمة واسعة النطاق في بعض الأحياء المشبوهة أسفرت عن توقيف 70 شخصا مشتبه فيه وحجز 16 كلغ من الكيف المعالج وأسلحة بيضاء وأكثر من 400 قرص مهلوس وفق بيان صدر أمس عن المديرية العامة للأمن الوطني.

واستطاعت مصالح الأمن الوطني عبر العاصمة وتيبازة وبومرداس ومعسكر وبشار وبسكرة وغرداية وأدرار أن تضع حدا لنشاط 70 شخصا مشتبه فيه وحجز أكثر من 16 كلغ من الكيف المعالج و465 قرص مهلوس و10 أسلحة بيضاء إلى جانب معالجة قضايا أخرى تتعلق بتهريب السجائر الأجنبية والوطنية عبر الحدود.

وأوضح البيان أن هذه العمليات الاحترازية تأتي تفعيلا لمخطط تعزيز أمن المواطن والممتلكات بغرض الحد من كل أشكال الإجرام ومنها الاعتداءات الجسدية والسرقات والإتجار غير المشروع بالمخدرات.

وفي قضية مغايرة حجزت الضبطية القضائية بأمن دائرة صبرة بولاية تلمسان مؤخرا كمية معتبرة من السجائر الأجنبية قدرت بـ 32000 علبة على مستوى الطريق الوطني الرابط بين مدينتي سبدو وبني سنوس.

وقد ضبطت هذه الكمية عقب مراقبة وتفتيش لسيارة نفعية تركها صاحبها فور رؤيته لدورية الشرطة حيث تمت مصادرتها بعد الوقوف على الخروقات القانونية المسجلة في العملية.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي