محلي

الأمن يحل ملابسات 15 جريمة قتل ويوقف 31 متورطا خلال فيفري

معتمدا على وسائل وتقنيات علمية حديثة في مجال البحث والتحليل الجنائي

 تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية، عبر كامل إقليم اختصاص الأمن الوطني، من معالجة وفك خيوط 15 قضية جنائية خلال شهر فيفري 2017، عشرة منها تتعلق بجرائم القتل العمدي، وخمسة مرتبطة بحالات الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، كما تم إيقاف واحد وثلاثون متورطا، أحيلوا إلى الجهات القضائية المختصة.

مصالح الشرطة القضائية، وباعتمادها على وسائل وتقنيات علمية حديثة في مجال البحث والتحليل الجنائي، تمكنت في ظرف قياسي من حل ملابسات جميع القضايا السالفة الذكر أي بنسبة 100بالمائة. 

فيما يخص جرائم القتل العمدي تمكنت فرق الشرطة القضائية، خلال نفس شهر، من معالجة وفك خيوط 10 قضايا، أسفرت عن إيقاف (15) شخصا متورطا من بينهم 10 فاعلين رئيسيين و05 شركاء، أما عن جرائم الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة، فقد تم معالجة (05) قضايا من هذا النوع، أسفرت عن إيقاف (16) شخصا متورطا، من بينهم 05 فاعلين رئيسيين و11 شريك.

وتعتبر المشاجرات والاستفزازات السبب الرئيسي وراء هذه الجرائم بنسبة 40بالمائة تليها جرائم المرتكبة تحت تأثير الكحول والمخدرات بمعدل 20بالمائة ثم تأتي قضايا الخلافات العائلية والخلافات المالية بنسبة 34¸13بالمائة في الأخير قضايا المرتبطة بالاضطرابات العقلية والقضايا المرتكبة لدافع السرقة بمعدل 66¸6بالمائة.

في هذا السياق، تدعو المديرية العامة للأمن الوطني، كافة المواطنين إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون مع مصالح الشرطة في سبيل مكافحة الجريمة والحد منها، من خلال مشاركتهم في العمل الجواري التوعوي، ويبقى الرقم الأخضر للأمن الوطني 1548 ورقم النجدة 17 في خدمة المواطن على مدار 24/24سا

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي