محلي

إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لـ 40 شخص عبر زوارق مطاطية بغرب البلاد

إضافة إلى توقيف مهربين بأقصى الجنوب الوطن

 

 

تمكن عناصر الدرك الوطني ووحدات من حرس الشواطئ بوهران من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية لـ 40 شخصا، من بينهم قاصر وامرأة، كانوا على متن زورقين مطاطيين، كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر للدرك الوطني بأقصى جنوب الوطن، أربعة مهربين وحجزت ثلاث سيارات رباعية الدفع و14 طن من المواد الغذائية وأغراض أخرى.

وحسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني فأنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر للدرك الوطني بكل من برج باجي مختار، تمنراست وعين قزام يوم 10 مارس 2017، أربعة مهربين، فيما حجزت ثلاث سيارات رباعية الدفع وشاحنة (1) و14 طن من المواد الغذائية و3800 لتر من زيت المائدة وجهازي (2) كشف عن المعادن ودراجة نارية وجهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية ومواد ومعدات تفجير".

هذا وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر للدرك الوطني وحراس الحدود في عمليات متفرقة، بكل من تلمسان وعين تموشنت وبسكرة وغرداية (الناحية العسكرية الرابعة) وبرج باجي مختار وتمنراست وعين قزام)، 76 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة لدول إفريقية.

وفي سياق آخر، "أحبط حراس الحدود بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 20968 لترا، فيما تم حجز3 مركبات.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي