محلي

تفكيك 4 شبكات لترويج الكوكايين تنشط في عدة ولايات

تشديد الخناق على شبكات إجرامية بالمناطق الحضرية

 

تمكنت الوحدات المختصة لمصالح الأمن بعد عملية ترصد ومتابعة دقيقة دامت لأسابيع في 4 عمليات متفرقة بعدة ولايات من الوطن من تفكيك 4 شبكات تروج المخدرات، حسب بيان لذات المصالح صدر الجمعة.

وأوضح ذات المصدر، أن الوحدات المختصة لمصالح الأمن في إطار مكافحة ترويج المخدرات قد تمكنت في 4 عمليات متفرقة من تفكيك 4 شبكات كانت تنشط بكل من ولاية برج بوعريريج والجزائر العاصمة ووهران وعين تموشنت. 

ويشتبه أفراد هذه الشبكات المتكونة من 11 فردا من بينهم امرأتان في ارتباطهم بشبكات إجرامية تروج المخدرات الصلبة، كما سمحت هذه العمليات من حجز 152.5 غرام من الكوكايين و4 أكياس صغيرة معبأة بهذه المادة واسترجاع مبلغ مالي بالعملة الوطنية والأجنبية يقدر بـ 70000 دج و4055 أورو.

وقد تمكنت ذات المصالح من خلال هذه العمليات من الإطاحة بعناصر الشبكة الإجرامية في حالة تلبس مع حجز هذه السموم التي كانت موجهة للترويج في الأوساط الشبانية.

على صعيد آخر تمكنت مصالح الأمن الوطني من تشديد الخناق على شبكات إجرامية تنشط في عدة مناطق حضرية من الوطن كانت تهدد سلامة المواطن، وأكد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أمس بالجزائر العاصمة أن هذه الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن كانت تنشط بالأحياء الحضرية بكل من ولايات غليزان وعين الدفلى وتيبازة والجزائر العاصمة حيث تم توقيف 113 شخص لحيازتهم مخدرات وأسلحة بيضاء.

كما تمكنت مصالح الأمن من خلال هذه العملية من حجز 36 سلاح أبيض و363 قرص مهلوس و01 كلغ و327 غرام من المخدرات، كما تم فتح تحقيقات في شأن هذه القضايا من طرف مصالح الشرطة القضائية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي