محلي

توقف 05 أشخاص بينهم امرأة ينشطون ضمن شبكة إجرامية

تم حجز أكثر من 1017 قرص مهلوس خلال هذه العمليات

 

 

أسفرت التحريات المعمقة التي باشرتها الوحدات المختصة في مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بكل من أمن ولاية مستغانم، غليزان وسطيف مؤخرا، عن إحباط محاولة ترويج كميات معتبرة من هذه السموم قدرت بـ 1017 قرص مهلوس.

العملية الأولى تمت بعد استغلال معلومات تفيد بقيام شبكة اجرامية بترويج مؤثرات عقلية باستعمال مركبات، على الفور تم وضع مخطط أمني محكم للإيقاع بأفراد العصابة، حيث أسفرت عمليات الشرطة عن توقيف 04 أفراد من عناصر الشبكة بينهم امرأة، وحجز 136 قرص مهلوس مع استرجاع مركبتين استعملتا في العملية، ومبلغ مالي قدره 52890 دينار جزائري من عائدات ترويج هذه السموم.

 تفاصيل العملية الثانية جاءت إثر قيام عناصر الشرطة بعملية استباقية استعلاماتية ناجحة، اسفرت عن توقيف شخص ثلاثيني من العمر، في حالة تلبس اثناء محاولة ترويجه لكمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ 241 قرص مهلوس بالإضافة إلى 03 قارورات على شكل محلول تستعمل كمؤثر عقلي.

كما أسفرت العملية الثالثة التي قامت بها مصالح أمن ولاية سطيف من حجز 640 قرص مهلوس بحوزة شخص بدون وصفة طبية، وتبقى قوات الشرطة مجندة بكافة أفرادها على مدار الأسبوع بهدف مكافحة الجريمة والتصدي لأي فعل اجرامي من شأنه المساس بأمن المواطن والممتلكات.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي