محلي

1055 جريمة إلكترونية بالجزائر خلال 2016 تتعلق بالمساس بالأشخاص عبر الأنترنت

تورط فيها أكثر من 946 شخص

المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة توعوية حول خطر الفضاء الأزرق

 

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأنترنت الآمن المصادف لـ 07 فيفري من كل سنة والذي تحتفل به أكثر من 100 دولة عبر العالم، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن تسجيل أكثر من 1055 جريمة إلكترونية خلال سنة 2016 تتعلق بالمساس بالأشخاص عبر الأنترنت، الاعتداء على سلامة الأنظمة المعلوماتية، الاحتيال عبر الأنترنت، وغيرها من أنواع الجرائم الإلكترونية والتي تورط فيها أكثر من 946 شخص.

في نفس الموضوع، وبهدف تعزيز استخدام شبكة الإنترنت بشكل آمن وهادف لاسيما في أوساط الأطفال والشباب، أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني حملة توعوية تحسيسية تحت عنوان "كن أنت التغيير: لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل " وذلك بالاستعانة بصفحتيها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وكذا الموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني.

وتهدف هذه الحملة إلى ترسيخ الوعي الجماعي والمشترك والتحلي بروح المسؤولية التي يجب أن يحملها على عاتقه كل مستخدم للإنترنت مهما كان سنه وعمله ومنصبه ووضعه الاجتماعي وكذا تعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.

كما تدعوا المديرية العامة للأمن الوطني جميع متتبعيها عبر موقعها الرسمي وشبكتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر إلى المشاركة بقوة في تعميم هذه النصائح والنداء بصوت واحد "كن أنت التغيير: لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل".

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي